رغد صدام حسين توجه رسالة في الذكرى الثالثة عشر على رحيل والدها

رغد صدام حسين

نشرت رغد صدام حسين ابنة الرئيس العراقي السابق الراحل صدام حسين، عبر حسابها الشخصي على منصة التدوينات "تويتر"، كلمة مسجلة لها بمناسبة الذكرى الثالثة عشر لرحيل والدها، ووجهت رسالة إلى الشعب العراقي. 

وقالت رغد صدام حسين: "إن العراقيين أكدوا اليوم أنهم أحفاد أولئك الرجال العظام الذين هزموا الفرس وحموا بوابة العرب الشرقية في ذي قار والقادسية الأولى والقادسية الثانية، يجب علينا ونحن نعيش هذا الظرف العصيب أن نستوعب أن لكل مرحلة أخطاءها، فذلك أمر طبيعي، ليس في الحكم فقط، وإنما في كل مفردة من مفردات الحياة وتجاربها الإنسانية". 

وأضافت أنه "لن يكون أي ممن تلطخت أيديهم بدماء العراقيين بمنأى عن الحساب العادل، فالشعب سيحاسب كل القتلة وسراق المال العام، وكل من فرط بكرامة العراقيين وسيادة بلدهم، وسيأخذ كل ذي حق حقه قانونا وشرعا، ولن يقبل العراقيون بأقل من ذلك طال الزمن أم قصر". 

وفي كلمتها حثت رغد المتظاهرين على اللحمة والتكاتف للحفاظ على قوتهم، مضيفة "فكم هي جميلة وقفتكم في ساحات العز بأبهى الصور الحضارية وأنتم يقارعون الطغاة، فلم يستدرجكم بطش أجهزة القمع إلى الانحراف عن أهدافكم النبيلة في التغيير نحو الأفضل". 

واختتمت رغد حسين كلمتها بأن ثورة العراقيين تعيد للذاكرة كل ما عاشه العراق من ألم عبر تاريخه، وإحباط المشاريع التوسعية التي تهدف إلى تراجع مكانة العراق، مؤكدة على ضرورة إقامة نظام وطني مستقل وعادل يسير بخطى ثابتة على طريق الحرية والكرامة والتقدم، وفقا للجزيرة.

يذكر أن الرئيس السابق صدام حسين حكم العراق نحو 25 عاماً، ونفذ حكم الإعدام بحقه فجر يوم السبت الموافق 30 ديسمبر 2006 في بغداد الموافق العاشر من ذي الحجة الموافق لأول أيام عيد الأضحى، ولقد تمت عملية الإعدام في مقر الشعبة الخامسة في منطقة الكاظمية.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد