250 ألف يهودي وصلوا إسرائيل من 150 دولة خلال العقد الأخير

يهود قادمين إلى إسرائيل

كشفت إحصائية جديدة صادرة عن الوكالة اليهودية الخاصة بالمهاجرين اليهود في العالم، عن عدد اليهود الذين وصلوا إلى إسرائيل خلال العقد الأخير.

وأظهرت الإحصائية التي نشرتها صحيفة "يديعوت آحرنوت" العبرية أن منذ العام 2010 حتى 2019، وصل ربع مليون (250 ألف) مهاجر يهودي إلى إسرائيل.

ووفق الإحصائية، فإن أولئك المهاجرين قدموا من 150 دولة في العالم، منهم 34 ألف قدموا خلال العام الجاري، وهو عام قياسي لعدد المهاجرين خلال هذا العقد، ويمثل زيادة ما نسبته 18% عن العام الماضي.

وبينت البيانات أن العدد الأكبر للمهاجرين جاء من روسيا وأوكرانيا بنحو نصف العدد الإجمالي، إلى جانب دول فرنسا والولايات المتحدة واثيوبيا.

وبحسب الإحصائية، فقد جاء من دول أوروبا 55 ألف، و36 ألف من أمريكا الشمالية معظمهم من الولايات المتحدة، وبلغت أمريكا اللاتينية 13.500، و10 آلاف من اثيوبيا، و2500 من جنوب افريقيا وحدها، و1700 من دول آسيا وافريقيا معظمهم من الهند.

ووصل من فرنسا لوحدها 38 ألف حيث أظهرت البيانات تصاعد في الهجرة منها عن باقي العقود السابقة، في حين وصل في 2016 العديد من اليهود القادمين من اليمن بفعل الحرب الداخلية. وفق ما نقله موقع صحيفة القدس المحلية.

وفي السياق ذاته، قال يتسحاق هيرتسوغ رئيس الوكالة اليهودية، إن هناك أكثر من 3 آلاف يهودي جاءوا من دول الشرق الأوسط ودول أخرى لا تقيم إسرائيل معها علاقات دبلوماسية.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد