شاهد: ظهور الحوت الأزرق الكبير في ليبيا

شاهد: ظهور الحوت الأزرق الكبير في ليبيا

تناقلت العديد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي ووسائل الإعلام، مقطع فيديو، يظهر أصوات غريبة قِيل أنها أصوات “الحوت الأزرق”، مما أثار جدلا واسعا.

سر سماع صوت الحوت الأزرق في ليبيا ومصر والجزائر؟

شاهد : حقيقة الأصوات المخيفة في البحر و"الحوت الأزرق" يتصدر تويتر بمصر

وأكد العديد من المواطنين في ليبيا أنهم سمعوا صوت الحوت الأزرق بالقرب من شواطئ مدن ليبية، حيث قال سكان إنهم سمعوا صوت هدير ضخم قادم من وسط البحر.

ومن جهتها، أكدت جمعية رؤية لهواة الفلك، أن مقاطع الفيديو التي تظهر أصوات غريبة، في عدّة مدن ليبية، والتي قِيل أنها أصوات “الحوت الأزرق”، هي مقاطع قديمة وليست في ليبيا.

وأفادت الجمعية عبر صفحتها على الفيسبوك، أنها تلقّت “عشرات الاستفسارات عن صوت غريب يخرج من جانب البحر الأبيض المتوسط في عدة مدن ليبية كما تظهره بعض المقاطع المرئية المتداولة عبر صفحات التواصل الاجتماعي.”

وأشارت في توضيحها، أنها لا تستطيع أن تنفي أو تؤكد هذه الظاهرة، ولكنها تستطيع التأكيد أن مقاطع الفيديو المتداولة، ليس في ليبيا.

وفقا لتقديرات عملية، يتواجد قرابة 7.7 مليون نوع من الكائنات الحية، اليوم على كوكب الأرض، إضافة إلى أنواع أخرى لا معلومات متوفرة حولها، وانقرضت، منذ بداية ظهور أول حيوان على الأرض قبل نحو 650 مليون سنة.

وأوضح موقع “بي بي سي” ، في تقرير له عن الحوت الأزرق، أنه يعدّ الحيوان الأكبر على سطح الأرض، وأن علماء في علوم الأحياء البحرية، رجحوا أن عوامل وظروف هيّأت للحوت الأزرق لأن يكون أكبر الحيوانات حجما على الأرض.

وأشار التقرير العلمي، أن الأفيال، وأسماك القرش “الروكان”، والدببة القطبية، والديناصورات نوع التيرانوصور، والتيتانوصور، لم يصل حجمها إلى حجم الحوت الأزرق وضخامته.

واكتشف فريق متخص من العلماء في العام 2011، أن حجم الحيتان الضخم، استغرق قرابة خمسة ملايين جيل من الحيتان، قبل أن تصل إلى حجمها الأضخم على الأرض اليوم.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد