حقيقة وفاة السلطان قابوس حاكم سلطنة عمان في إحدى المشافي بلجيكا - سلطان عمان

حقيقة وفاة السلطان قابوس حاكم سلطنة عمان في إحدى المشافي بلجيكا

تناقلت العديد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي،اليوم السبت، نبأ وفاة السلطان قابوس حاكم سلطنة عمان في إحدى المشافي بلجيكا، حيث لم يصدر أي تصريح من الجهات الرسمية في عمان أو القريبة تؤكد أو تنفي تلك الأنباء.

 

صحف بريطانية تناقش خليفة السلطان قابوس بعد وفاته

حقيقة وفاة الفنان حسين الصادق بحادث مروري

سر سماع صوت الحوت الأزرق في ليبيا ومصر والجزائر؟

وأكد ديوان البلاط السلطاني في بيان أن السلطان "قابوس" عاد إلى سلطنة عمان، عقب خضوعه لفحوصات طبية في بلجيكا.

وقال البيان: "عاد إلى أرض البلاد محفوفًا بعناية الله تعالى وتوفيقه حضرة صاحب الجلالة مولانا السلطان قابوس بن سعيد المعظم -حفظه الله ورعاه- بعد إجراء بعض العلاجات والفحوصات الطبية في مملكة بلجيكا، حفظ الله مولانا المعظم وأمد في عمره".

ولم يتضمن بيان ديوان البلاط السلطاني، أي تفاصيل أخرى بشأن الحالة الصحية للسلطان قابوس، إلا أنه صدوره جاء لينفي الشائعات حول وفاته.

وكانت صحيفة "هيت نيوسبلاد" البلجيكية، ذكرت أن سلطان عُمان قابوس بن سعيد، يُقيم في مدينة لوفين البلجيكية منذ يوم السبت 7 ديسمبر/كانون الأول الجاري، لتلقي العلاج في مستشفى لوفين الجامعي.

وأشارت الصحيفة، إلى أن "السلطان قابوس يمكث في وسط لوفين بفندق أربع نجوم The Fourth، والذي أغلق أبوابه خصيصًا أمام جميع الحجوزات حتى نهاية يناير لاستقباله".

وفي وقت سابق، ذكرت وكالة الأنباء العمانية، أن السلطان قابوس ضمن برقيته أصدق تهانيه وأطيب تمنياته بوافر الصحة والسعادة للشعب المصري، بمزيد من الرخاء والازدهار.

قابوس بن سعيد بن تيمور بن فيصل بن تركي بن سعيد بن سلطان بن أحمد بن سعيد آل بو سعيدي ولد في 18 نوفمبر 1940م، سلطان سلطنة عُمان التاسع ورئيس مجلس الوزراء والقائد الأعلى للقوات المسلحة، والحاكم الثاني عشر لأسرة آل بو سعيد.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد