الحريري يطالب أنصاره بالتظاهر السلمّي بعيدا عن المواجهات

سعد الحريري

دعا رئيس الوزراء اللبناني السابق سعد الحريري، اليوم السبت، المتظاهرين بالتعبير عن مشاعرهم والمطالبة بحقوقهم بطريقة سلمّية بعيدا عن المواجهات والشغب، مؤكداً ان الجيش اللبناني هو جيش كل اللبنانيين". 

وطالب سعد الحريري، خلال مؤتمر صحفي، من أنصار تيار المستقبل الذي يتزعمه، أن يلتزموا بالتظاهر السلمّي في التعبير عن مشاعرهم، وذلك عقب مواجهات واشتباكات اندلعت مع الجيش اللبناني في منطقة كورنيش المزرعة في بيروت. 

وأضاف: "أذكر في اليوم الذي استشهد فيه رفيق الحريري لم نلق بحجر"، متمنياً  "ممن يريدون أن يعبروا عن مشاعرهم أن يقوموا بذلك بطريقة سلمية، لأن الجيش هو جيش كل اللبنانيين، وقوى الأمن الداخلي لكل اللبنانيين". 

وتابع الحريري: "نحن أبناء رفيق الحريري تعلمنا بطريقة معينة، وسنكمل بنفس الأسلوب، (..)، واليوم يجري (رئيس الوزراء) حسان دياب استشارات، ونتمنى الخير". 

يذكر أن مواجهات وقعت أمس الجمعة، بين قوات الجيش اللبناني وأنصار الحريري، في منطقة كورنيش المزرعة، بعد أن حاول الجيش فتح الطريق بالقوة، ومن جهتها قامت قوات مكافحة الشغب بإلقاء قنابل الغاز المسيل للدموع. 

وأوضحت وسائل اعلامية، أن المحتجين قاموا برشق الجنود بالحجارة والمفرقعات، وأضرم الكثير منهم النار في إطارات السيارات بالعديد من الشوارع، مشيرةً إلى سقوط إصابات في صفوف القوى الأمنية، حيث أطلقت قوات مكافحة الشغب قنابل الغاز المسيل للدموع لتفريق المتظاهرين المناصرين لتيار المستقبل في المنطقة. 

ووصلت تعزيزات إضافية للجيش اللبناني إلى المنطقة، لافتا إلى أنه تمت إعادة فتح أحد مسارب شارع كورنيش المزرعة بعد هدوء تدريجي وتراجع مناصري تيار المستقبل. 

وكان الحريري وجه، نداء إلى أنصاره الذين قطعوا عددا من الشوارع في البلاد، احتجاجا على تسمية حسان دياب رئيسا جديدا للحكومة، وفقاً لموقع سكاي نيوز.

وكتب الحريري على حسابه الشخصي على منصة تويتر، باللهجة اللبنانية: "يلي فعلا بحبني يطلع من الطرقات فورا"، وجاءت التغريدة بعدما استقبل في وقت سابق بمقر إقامته في بيروت حسان دياب، الذي وصف اللقاء الإيجابي، لكن الحريري لم يعلن عن دعمه لرئيس الوزراء المكلف. 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد