ألمانيا تحظر نشاط حزب الله على أراضيها

المانيا

تبنى البرلمان الألماني، اليوم الخميس، تصريحا يدعو الحكومة الى منع منظمة حزب الله، بذراعيها السياسي والعسكري، من ممارسة نشاطاتها على الأراضي الألمانية، بحسب الإذاعة الإسرائيلية العامة.

ودعا وزير الخارجية الألماني هايكو ماس إلى إبداء صرامة أكثر في التعامل مع تنظيم "حزب الله" في ألمانيا وبحث جميع الوسائل القانونية لتحقيق ذلك.

وقال ماس اليوم: "ينكر حزب الله حق إسرائيل في الوجود ويهدد باستعمال العنف والإرهاب، كما يواصل تحديث ترسانته الصاروخية على نطاق واسع"، على حد قوله.

وتابع ماس "أن الحزب اللبناني يتحرك في سوريا كعميل بديل لتنفيذ الأعمال الوحشية لبشار الأسد ضد المواطنين السوريين. كما دعا ماس إلى استنفاذ الوسائل القانونية في بلاده لمعالجة الأنشطة الإجرامية و(الإرهابية) لحزب الله".

بدوره، رحب وزير الخارجية الإسرائيلي يسرائيل كاتس بهذا القرار واصفا إياه "بخطوة هامة في إطار الجهود الدولية لمكافحة (الإرهاب) وخاصة ذلك الذي يمارسه حزب الله وأولياؤه الإيرانيون".

ودعا كاتس دول العالم "للعمل سوية ضد منظمة حزب الله والاعلان عنها منظمة (إرهابية) وكذلك فرض عقوبات شديدة عليها مما سيحول دون ارتكابها اعتداءات بتوجيهات من طهران" وفق تعبيره.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد