التربية تفتح مشروعاً لزراعة الفطر في مدرسة بنات قراوة بني حسان الثانوية

التربية تفتح مشروعاً لزراعة الفطر في مدرسة بنات قراوة بني حسان الثانوية

افتتحت مديرية التربية والتعليم- سلفيت مشروعاً لزراعة الفطر وترويجه ،اليوم، في مدرسة بنات قراوة بني حسان الثانوية -محافظة سلفيت، ضمن خطة الصحة المدرسية والتي تهدف إلى تدريب أعضاء اللجنة الصحية داخل مدارس المحافظة على المهارات الحياتية، ولا سيما بناء الكادر البشري وتطويره.
 

وقد هيأت المدرسة بيئة مناسبة للزراعة وذلك بتوفير درجة حرارة ورطوبة مناسبة ، حيث أفادت منسقة اللجنة الصحية والمشرفة على المشروع المعلمة سهام عاصي انه تم تهيئة الظروف المناسبة لنمو الفطر وذلك بتوفير درجة حرارة تبدأ ب24درجة مئوية ونسبة رطوبة تصل 75 درجة مئوية، وتنتهي بدرجة رطوبة قدرها 85 درجة عند القطاف.

وفي السياق نفسة، قالت مديرة المدرسة أسماء فتحي أن الهدف الأساسي والرئيسي لمثل هذه المشاريع هي إشراك الطالبات بالمهارات الحياتية، وبناء القادة الطلابية، من خلال ربط الاقتصاد المعرفي لدى الطالبات بتعزيز دورهم في مشاركة المجتمع المحلي، ونقل التجربة إلى منازلهم وتعميم الفكرة على أفراد المجتمع وإلى جانب آخر الحصول على دخل ضمن مشاريع الإصلاح القائمة بالعمل في المدارس.

وحضر الافتتاحية، رئيس قسم الرقابة المالية والإدارية وليد زهد، ورئيس قسم الصحة المدرسية مصطفى ابو سعادة، ورئيس قسم العلاقات العامة نواف عاصي، ورئيس قسم النشاطات ماجد عودة، وموظفي الميدان والرقابة كفاية بني نمرة وأنور عقل ومدير بلدية قراوة حسام عاصي.

واختتمت فتحي حديثها بشكر لمديرية التربية والتعليم وبالأخص قسم الصحة المدرسية، على متابعة النشاط من بدايته وعلى دعمهم المعنوي واللامتناهي للمشاريع التي هدفها إفادة الطالب والمدرسة والمجتمع في نفس السياق.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد