أبو الريش : العام 2020 سيشهد انطلاقة جديدة وتغيرات جوهرية تتناغم مع الخطة الصحية الإستراتيجية

اجتماعه بمدراء المستشفيات ومدير عام تنمية القوى البشرية

أوضح وكيل وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة د. يوسف أبو الريش، اليوم الخميس، أن العام المقبل 2020 سيشهد انطلاقة جديدة وتغيرات جوهرية تتناغم مع الغايات الستة للخطة الصحية الإستراتيجية 2020م /2024م.

جاء ذلك في مستهل اجتماعه بمدراء المستشفيات ومدير عام تنمية القوى البشرية د. رامي العبادلة , ود. عبد السلام صباح مدير عام المستشفيات , ود. خليل شقفة مدير عام التمريض , لبحث ومناقشة جملة من العناوين أهمها البرامج التدريبية والتطويرية للطواقم الطبية والتمريضية .

وقال أبو الريش : " أن الخطة الصحية الإستراتيجية أفرد فيها الحوكمة كغاية إستراتيجية , والكادر البشري كغاية إستراتيجية هي الأخرى لها من الأهداف والبرامج التي تجسد اهتمام العمل بالتطوير , وان تكون الركيزة الأهم خلال الفترة المقبلة , وان ينعكس ذلك على شكل الهيكل الإداري الخاص بالجودة كهدف مطروح وبقوة بما يتضمنه من التخطيط ورسم السياسات والمعلومات الصحية والبحث الصحي " .

وأشار أبو الريش إلى تنظيم وتطوير الملفات التي تعنى بالكادر البشري وتركيز العمل باعتباره العنوان الأهم , والعمل بنمط اداري قائم على الجودة والمعيرة , وتمكين ذوي المهام الإشرافية بإنجاز عملهم ومتابعاتهم " .

وعبر أبو الريش عن شكره وتقديره للجهود التي تبذل من مدراء المستشفيات وكافة الكوادر العاملة , ومن خلفهم الإدارة العامة للمستشفيات , والإدارة العامة للتمريض والإدارة العامة لتنمية القوى البشرية .

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد