أعمال الفنانة المصرية الراحلة عصمت محمود

عصمت محمود

توفيت الفنانة والمذيعة المصرية عصمت محمود، أمس الأربعاء عن عمر يناهز 82 عاماً بعد صراع مع المرض، والتي شاركت في العديد من أعمال السينما والمسرحيات، وعملت بعدة برامج إذاعية قبل دخولها عالم الفن والتمثيل. 

جاء أول أعمال الفنانة عصمت محمود في السينما من خلال فيلم الوسادة الخالية 1957 عام مع المخرج المصري صلاح أبوسيف، وباب الحديد 1957 مع يوسف شاهين، حيث شاركت في الكثير من الأعمال منها: "شاطئ الحب، لوعة الحب، الخرساء، عروس النيل، ثورة البنات، مصرع كليوباترا، الرجل الغامض، ونساء ضائعات". 

في أواخر السبعينيات وبداية الثمانينيات، انتقلت للعمل في الكويت بمؤسسة البرامجي المشترك لدول الخليج العربية والمشاركة في دبلجة الرسوم المتحركة، وشاركت في عدة أعمال منها: "ليدي أوسكار، مغامرات نحول بشار، الرجل الحديدي، لوسي، والأمير والنهر". 

عادت للعمل في مصر في نهاية الثمانينيات مرة أخرى، وقدمت عدة أعمال منها: "شباب على كف عفريت" في أول أعمال محسن محي الدين الإخراجية، وشاركت في مسلسل القضاء في الإسلام. 

وظهرت عصمت محمود، بدور أم إيمان في فيلم همام في أمستردام، والدة إيمان "رحاب الجمل"، التي كان يريد همام "محمد هنيدي" الزواج منها، كما قدمت دور والدة نادر "محمد هنيدي" في فيلم جاءنا البيان التالي، وفقاً لموقع مصراوي. 

يذكر أخر مشهد في حياتها الفنية وكان أمام الفنان عادل إمام في مسلسل "فرقة ناجي عطا الله" الذي عرض في عام 2012، وكانت تجسد شخصية سيدة تدعى أم أمين، توفي ابنها الوحيد في سيناء، ولكن ترفض فكرة موته، من إخراج رامي إمام وتأليف يوسف معاطي.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد