مقتل 5 إسرائيليين في هجمات خلال العام 2019

قتيل في الجيش الاسرائيلي - أرشيفية -

أكدت وسائل إعلام عبرية، اليوم الخميس، أن خمسة إسرائيليين قُتلوا في هجمات خلال العام الجاري 2019، مقارنة بثلاثة عشر إسرائيلياً قُتلوا خلال العام الماضي.

وقالت صحيفة "إسرائيل اليوم" العبرية، أن العام 2019 سجل انخفاضًا كبيرًا في عدد قتلى العمليات، وكذلك في تنفيذ الهجمات ضد الإسرائيليين. مبينةً أن ذلك لا يعني انخفاض دوافع الفصائل الفلسطينية العاملة بالضفة من التخطيط لهجمات كبيرة.

وأشارت الصحيفة العبرية، إلى أن عمل جهاز الأمن العام الإسرائيلي "الشاباك" وقوات الجيش الإسرائيلي كان ناجح جدًا في مكافحة تلك المنظمات. وفقاً لما أوردته صحيفة " القدس "

واعتبرت ما كشفت عنه صحيفة "التلغراف" بشأن محاولات حماس شن هجمات انطلاقًا من الأراضي التركية، واعتقال الخلية التابعة للشعبية في الضفة، بأنهما صورتان للرغبة في تنفيذ هجمات من الخارج والداخل.

وأشارت إلى أن حماس منذ صفقة الجندي جلعاد شاليط، تحتفظ بنشاطاتها انطلاقًا من تركيا. مؤكدةً أن النشاطات في تركيا عادت مجددًا بعد عودة صالح العاروري نائب رئيس المكتب السياسي لحماس حاليًا، للاستقرار فيها.

ورأت أن اعتقال خلية الشعبية، يعني ضرورة وضعها في مصاف المنظمات الإسلامية التي يتم متابعتها في الضفة الغربية، بعد أن شكلت أكبر خلية لها منذ سنوات طويلة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد