السفير دياب اللوح يستقبل نظيره الألماني في مصر

السفير دياب اللوح يستقبل نظيره الألماني في مصر

استقبل سفير دولة فلسطين بالقاهرة ومندوبها الدائم لدى جامعة الدول العربية دياب اللوح ، سفير جمهورية ألمانيا الاتحادية بجمهورية مصر العربية د.سيريل جان نون ، وذلك اليوم الأربعاء في مقر السفارة .

وأطلع السفير دياب اللوح نظيره الألماني على آخر المستجدات السياسية في فلسطين وما تتعرض له من انتهاكات وممارسات عنصرية من قبل سلطات الاحتلال الإسرائيلي ضد شعبنا الفلسطيني وأرضه وممتلكاته ومقدساته، ومواصلة الاستيطان والاعتداءات المتكررة من قبل المستوطنين ضد المقدسات الإسلامية والمسيحية، ووضعه في صورة توجهات القيادة الفلسطينية وعزمها إجراء الانتخابات العامة في البلاد .

وتطرق السفير دياب اللوح في حديثه حول خطوة البرازيل لافتتاح مكتب تجاري لها في مدينة القدس ، وأعرب عن رفض دولة فلسطين لهذه الخطوة باعتبارها مخالفة للقانون الدولي وقرارات الشرعية الدولية ذات الصلة .

وقدم السفير دياب اللوح الشكر لنظيره الألماني لدعم بلاده لفلسطين في الاتحاد الأوروبي ووكالة الأونروا قانونيا، وكذلك الدعم المالي المقدم لتعزيز المشاريع الاقتصادية لبناء المؤسسات الفلسطينية ؛ لاسيما والدعم الذي قدمته بلاده أمس بقيمة 76 مليون يورو لدعم مشاريع حيوية في الضفة الغربية وقطاع غزة في قطاعات التعليم، والتدريب المهني، والصرف الصحي، وقطاع المياه في قطاع غزة، وللحكم المحلي، وللقطاع الخاص وضمانات القروض، ولقطاع السياحة، وتكنولوجيا المعلومات، وصناعة الأغذية، ولاستكمال مشروع الصرف الصحي شرق مدينة نابلس ، مشيداً بالعلاقات المتميزة بين البلدين والتشاور المستمر بين القيادتين .

من جهته توجه السفير الألماني جان نون بالشكر للسفير دياب اللوح على الاستقبال والتعاون الدائم بما يصب في مصلحة الشعبين، مؤكداً استمرار التنسيق والتشاور بين السفارتين خلال الفترة المقبلة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد