بالصور: الصحة بغزة: لقاء عمل مع وفد من المكتب الاقليمي لمنظمة الصحة العالمية

لقاء الصحة في غزة مع وفد من منظمة الصحة العالمية

عقد ظهر اليوم الثلاثاء، لقاء عمل ضم طاقما وزاريا برئاسة وكيلي وزارة الصحة المساعدين في غزة د. مدحت محيسن، و م. أسامة قاسم، مع وفد استشاري في مجال الجودة الصحية من المكتب الاقليمي لمنظمة الصحة العالمية يضم مستشار الجودة الصحية د. منذر لطيف، والاستشاري ماثيون نيلسون.

وتحدث د. محيسن عن جملة الاجراءات التي اتخذتها الوزارة في اطار تطبيق معايير الجودة الصحية، كأساس للعمل في المستشفيات ومراكز الرعاية الاولية، وتعزيز المؤشرات الصحية رغم شدة التحديات وظروف الحصار التي يعيشها قطاع غزة وانعكاساتها على وجه الخصوص على مكونات المنظومة الصحية.

وأشار د. محيسن الى أن مفهوم الجودة الصحية أصبح جزءا من الممارسة العملية لدى مختلف مقدمي الخدمة، مشيرا إلى أن الوزارة نفذت العديد من البرامج التطويرية والإجراءات لتحويله من مفهوم نظري إلى أدوات واطار عمل.

وأوضح أن الوزارة وبالشراكة مع مختلف مقدمي الخدمة الصحية تعكف على وضع وصياغة الخطة الصحية الاستراتيجية للسنوات الخمسة القادمة، مبينا أن الجودة جزء أصيل من غايات تلك الخطة واولوياتها في الوصول لنظام صحي ذو جودة عالية.

بدوره، ذكر لطيف أنه "ومن خلال الزيارات الميدانية والتي بدأناها اليوم لقسم الطوارئ بمجمع الشفاء الطبي، وستتلوها زيارات تقييمية أخرى لمستشفى الرنتيسي وبعض مراكز الرعاية الاولية، تبين لنا ان هناك جهودا طيبة بذلت في هذا الإطار وأن هناك كوادر متحمسة لتحقيق مواقع ايجابية في اطار تطبيق الجودة الصحية، وأننا سنعمل سويا على تفعيل ما هو متاح من ادوات وآليات عمل وتطويرها وفق البروتوكولات العالمية".

2 (14).jpg
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد