جوال

منتجات تسرع الشيخوخة وتؤدي إلى أمراض مزمنة

منتجات تسرع الشيخوخة وتؤدي إلى أمراض مزمنة

منتجات تسرع الشيخوخة وتؤدي إلى أمراض مزمنة

لندن - سوا

هناك الكثير من العوامل التي تؤدي إلى شيخوخة مبكرة، الأمر الذي ينعكس سلبا على العديد من الأشياء وخاصة البشرة، حيث أكد العديد من الأطباء على أن الشيخوخة المبكرة هي نتيجة لعوامل وراثية، ولكن هناك أيضا بعض من الأشياء التي يمكن تؤثر عليها.

الأطعمة السريعة والتي تحتوي على كميات كبيرة من الملح

العديد من الأشخاص لا يمتلكون الوقت الكافي لتحضير الطعام في المنزل، ويلجؤون إلى الطعام السريع الذي يحوي على الملح، والذي بدوره يؤدي إلى احتباس الماء في الجسم، ويجعل الشخص يشعر بالانتفاخ، وفق موقع "organicwelcome".

السمن النباتي

اتضح أن السمن النبات يؤثر بشكل أكثر سلبية من الزبدة، حيث أنه مشبع بالدهون التقابلية، والتي تزيد من خطر الإصابة بالأمراض المزمنة.

الحلويات

يعتبر بعض العلماء أن السكر هو العامل الأول في إصابة الأشخاص بالشيخوخة المبكرة. حيث يعد السبب الرئيسي للسمنة وتسويس الأسنان وبعض الإلتهابات والأمراض المزمنة.

مشروبات الطاقة

يعد النوم البديل الأول والأهم لمشروبات الطاقة، لذلك في حال كان جسمك بحاجة لها، ما عليك سوى بالنوم الجيد. كما أنها تحتوي على كميات كبيرة من السكر الذي تكلمنا عنه في الفقرة السابقة.

اللحوم المحفوظة

وفقا للابحاث الحديثة، فإن المواد التي تضاف لحفظ اللحوم تؤدي إلى إصابة الإنسان بمرض السرطان، بالإضافة إلى تلف البشرة.

كما أن وجود ما يكفي من الجذور الحرة سيؤسس لبيئة خصبة سواء للسرطان أو لغيره من الأمراض المزمنة، فضلا عن إلحاقه الضرر ببشرتك. ونتيجة لذلك، تجنب تناول شطائر “الهوت دوغ” والنقانق، واستبدلها بالأطعمة النباتية أو اللحوم الخالية من الدهون.

الكربوهيدرات المكررة
الكربوهيدرات المُكرّرة -مثل الخبز والمعكرونة المصنوعة من الطحين الأبيض- تسرع من عملية شيخوخة الجلد.

وبدلا من ذلك، ينبغي عليك تناول المنتجات المصنوعة من القمح الكامل، حيث ستجعلك تشعر بالشبع مقارنة بالأطعمة المكررة. فضلا عن ذلك، من الممكن أن تخفض هذه المنتجات من ضغط الدم وتقلل من خطر الإصابة بالأمراض المزمنة على غرار السكري من النوع الثاني ومرض القلب.


الأخبار الأكثر تداولاً اليوم