محكمة الاحتلال تصدر أمر اعتقال إداري بحق الأسيرة بشرى

بشرى الطويل

أصدرت محكمة الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الاثنين، أمر اعتقال إداري بحق الأسيرة الفلسطينية الصحفية بشرى الطويل (26) عاماً من سكان مدينة رام الله ، وذلك لمدة أربعة شهور، حيث اعتقلت ثلاث مرات مؤخراً. 

وأوضح نادي الأسير الفلسطيني، وفقاً للوكالة الرسمية، أن الأسيرة بشرى تنضم لقائمة الأسيرات المعتقلات إدارياً ليرتفع عددهم الى ثلاث، من بينهن شروق البدن من بيت لحم ، آلاء البشر من قلقيلية، ووصل عدد الأسيرات داخل معتقلات الاحتلال الى 42، وتقبع نحو 38 أسيرة منهن في سجن "الدامون"، وأربع أخريات في معتقل هشارون.

لفت النادي، إلى أن الأسيرة الطويل وهي من محافظة رام الله والبيرة، أسيرة سابقة اعتقلها الاحتلال ثلاث مرات قبل اعتقالها الحالي، وذلك منذ عام 2011، حيث صدر بحقها في حينه حُكمًا بالسّجن لمدة (16) شهراً ونصف، وأُفرج عنها ضمن صفقة تبادل. 

وفي عام 2014 أعاد الاحتلال اعتقالها مجدداً مع العشرات من محرري الصفقة، وقضت مدة حُكمها السابق. وفي عام 2017 اعتقلها الاحتلال إداريًا بذريعة وجود "ملف سّري"، واستمر اعتقالها لمدة ثمانية شهور، إلى أن اعتقلها مجدداً بتاريخ 11 كانون الأول/ ديسمبر الجاري، وذلك بعد أيام من الإفراج عن والدها جمال الطويل الذي استمر اعتقاله إداريًا لمدة (20) شهراً، علمًا أن والدتها أيضًا أسيرة سابقة. 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد