غزة: اللجنة الاقتصادية بالتشريعي تلتقي وكيل مساعد وزارة المالية

اللجنة الاقتصادية بالتشريعي تلتقي وكيل مساعد وزارة المالية

التقت اللجنة الاقتصادية بالمجلس التشريعي بوكيل مساعد وزارة المالية عوني الباشا لمناقشة وبحث عدد من القضايا والإشكاليات المالية والاقتصادية.

وضم اللقاء د. عاطف عدوان رئيس اللجنة الاقتصادية وأعضاء اللجنة النواب د. سالم سلامة ود. يوسف الشرافي د. جميلة الشنطي.

وقال د. عدوان إن اللقاء بحث بشكل مفصل نتائج الزيارة التي قامت بها اللجنة لمعبر كرم أبو سالم التجاري في وقت سابق للإطلاع على سير العمل بالمعبر وزيارة مرافقه المختلفة، وفق ما ورد "سوا".

وذكر أن اللجنة اطلعت من خلال استماعها لوكيل مساعد وزارة المالية على الخطوات والتحسينات التي قامت بها وزارة المالية داخل المعبر على صعيد الموظفين والبنى التحتية وشبكة الحاسوب، موضحاً أن وزارة المالية وبعد زيارة اللجنة الاقتصادية للمعبر استجابت لتنفيذ عدد من الطلبات والملاحظات العاجلة أبرزها العمل على زيادة عدد الموظفين بشكل عاجل وخاصة المتخصصين وزيادة غرف الموظفين بشكل يتناسب وأعدادهم وتوفير مولدات طاقة بشكل مستمر لضمان استمرارية العمل، والعمل على تطوير المخزن الموجود في المعبر وفق معايير الجودة في حجز البضائع.

وأشار عدوان إلى أن وزارة المالية أكدت أنه جار العمل على توفير مرافق للموظفين تمكنهم من مزاولة مهامهم وكذلك المراجعين وسائقي الشاحنات وتوفير عمال خدمات لتسهيل عمل الموظفين بالمعبر، لافتاً إلى أنه جار العمل كذلك على توسعة ساحة الفحص لتتسع لـ 100 سيارة، وإنشاء معرش لساحة الفحص وتوفير رافعات شوكية "المزليق" عدد 6.

وفي سياق متصل اطلعت اللجنة خلال استماعها لوكيل مساعد وزارة المالية على تقارير ديوان الرقابة الإدارية والمالية حول أعمال الإدارة العامة للرواتب والتقاعد بوزارة المالية وجرى مناقشتها مع الوكيل.

وأشاد عدوان بجهود ودور وزارة المالية وسرعة استجابتها للملاحظات المتعلقة بمعبر كرم أبو سالم، داعياً إلى رفد الوزارة بعدد من الموظفين لتقوم بدورها ومهامها بشكل أفضل.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد