بالصور: مصدر لسوا: هنية يصل الدوحة

رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية يصل الدوحة

علمت وكالة "سوا" الإخبارية أن رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية وصل، اليوم الأحد، العاصمة القطرية الدوحة.

وفي وقت لاحق، مساء اليوم، أعلنت حركة حماس ان هنية وصل على رأس وفد من قيادة الحركة للقاء القيادة القطرية الشقيقة، وذلك تأكيدا لما نشرته "سوا".

وأكد مكتب إعلام هنية في تصريح صحفي تلقت "سوا" نسخة عنه، أن رئيس الحركة غادر ظهر اليوم الأراضي التركية بعد أن أجرى  مباحثات  مع القيادة التركية في أنقرة واستنبول اختتمت يوم أمس باللقاء مع الرئيس رجب طيب اردوغان .

وقد تركز النقاش في عدد من الملفات المهمة وعلى رأسها قضية القدس والمخاطر المحدقة بالمسجد الأقصى المبارك ومصادرة الأراضي والتضييق على المواطنين في الضفة والحصار الظالم في قطاع غزة والاوضاع الصعبة للاجئين انسانيا ومحاولات تصفية قضيتهم سياسيا.

وبحث خلال اللقاء الأوضاع الفلسطينية الداخلية وملف الانتخابات المزمع عقدها والتنازلات التي قدمتها الحركة لتذليل كل العقبات أمام إجرائها بالشفافية والنزاهة وصولا إلى تحقيق المصالحة وإنهاء الانقسام وترتيب البيت الفلسطيني على قاعدة الشراكة والديموقراطية.

وأشادت قيادة الحركة بالدور التركي في إسناد القضية الفلسطينية والشعب الفلسطيني وخاصة موقف الرئيس التركي في الأمم المتحدة وغيره من المواقف المشهورة.

يذكر أن هنية، بدأ يوم السبت السابع من ديسمبر/ كانون أول 2019، جولة خارجية هي الأولى من نوعها منذ انتخابه رئيسا للحركة مايو/ أيار 2017.

1eb5a920-3be9-44e4-b665-3acf78675017.jpg

أقرأ/ي أيضا: تفاصيل لقاء أردوغان ووفد حـماس برئاسة هنية في اسطنبول

وزار هنية الجمهورية التركية، الأحد الماضي، في أولى محطات زيارته الخارجية بعد مصر، والتقى خلالها الرئيس رجب طيب أردوغان.

6ec9423d-ba05-4b10-b3a2-694c06b87846.jpg
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد