جوال

سهم أرامكو السعودي يواصل مكاسبه للجلسة الثالثة

أرامكو السعودية

أرامكو السعودية

الرياض - سوا

شهد المؤشر العام سهم أرامكو السعودي، اليوم الأحد، ارتفاعًا ملحوظًا جاء بدعم من قطاع البنوك والمواد الأساسية، ومازال يواصل مكاسبه للجلسة الثالثة على التوالي بعد أن حقق مكاسب بنسبة 15% خلال أول جلستين. 

كما شهد السهم تدفق تداولات بنحو 16 مليار ريال سعودي، حيث تخطت القيمة السوقية لأرامكو تريليوني دولار في جلسة يوم الخميس الماضي، وسجل أعلى سعر في جلسة اليوم 37.40 ريال للسهم، وأدنى سعر 36.80 بفارق 60 هللة. 

وتسجل قيم التداولات على سهم أرامكو، حوالي 2.6 مليار ريال حتى ساعة 03:08 بتوقيت دبي. وسيتم احتساب سهم أرامكو ضمن مؤشر السوق السعودية "تاسي" إبتداء من جلسة الأربعاء. بينما ستعلن فوتسي وMSCI عن انضمام أرامكو لمؤشرات الأسواق الناشئة هذا الشهر. 

وقال رئيس شركة أرامكو أمين الناصر، في مقابلة مع قناة العربية، الخميس الماضي "إن المستثمرين سيشاركون دون أي شك في بناء مستقبل أرامكو على المدى الطويل. 

وأكد الناصر التزام الشركة واستراتيجيتها من ناحية الاستثمارات، وأن نتائج الطرح في اليوم الأول كانت جيدة ومبشرة، ولا شك في أن المستثمرين سيشاركون في بناء الشركة ومستقبلها، وستظل أرامكو على استراتيجيتها من ناحية استثماراتها في الداخل والخارج وزيادة الربحية"، وفقاً لموقع العربية.

وأوضح أنه "ما من شك في أن الشركة ستلتزم بـ 75 مليار دولار توزيعات خلال السنوات المقبلة كما ستعزز الشركة وجودها في مختلف الأسواق".