الإدارة العامة لتنمية القوى البشرية تفتتح الدورة 54 في مجال الرعاية الاولية للإصابات ptc

الإدارة العامة لتنمية القوى البشرية تفتتح الدورة 54 في مجال الرعاية الاولية للإصابات ptc

افتتحت الإدارة العامة لتنمية القوى البشرية دورة تدريبية في مجال الرعاية الاولية للاصابات والتي استهدفت 22 طبيباً من الأطباء الملتحقين ببرنامج امتياز الطب البشري.

من جهته تحدث أ.سامي جبر مدير دائرة التخطيط والمنسق والمحاضر في البرنامج، أنه تم تطوير برنامج الدورة وإضافة مواضيع جديدة تتناسب مع طبيعة الإصابات في ظل الحروب، حيث انه خلال الدورة تم التعرف على كيفية وقف النزيف وكيفية تشكيل فريق طوارئ للتعامل مع الحالات الحرجة من خلال فريق متعدد الاختصاصات للتعامل مع المريض مباشرة فور وصوله لقسم الاستقبال ويتكون هذا الفريق من خمسة أشخاص في تخصصات مختلفة لتعزيز فكرة وجود فريق طوارئ في اقسام الطوارئ بالمستشفيات.

وأضاف أ. جبر انه خلال الدورة ايتم إكساب المشاركين التعرف على كيفية التعامل مع الجهاز التنفسي والجهاز الدوري والتعامل مع حالات النزيف بشكل عملي، وفق ما ورد "سوا".

هذا ويحاضر في البرنامج نخبة من المدربين المحليين والعاملين في مجال الإسعاف و الطوارئ والجراحة العامة والتخدير والعناية المركزة.

الجدير بالذكر أن برنامج الرعاية الأولية للإصابات يتم وفق معايير، حيث يتم إجراء امتحان قبلي وبعدى للمتدربين لتحديد مدى الاستفادة التي يحصل عليها المتدرب من الدورة . ويتخلل البرنامج محاضرات نظرية و محطات تدريبية عملية على دمى تحاكي الواقع، إضافة إلى سيناريوهات لحالات مرضية يتم مناقشتها خلال مجموعات.

وفي ختام الدورة يتم توزيع الشهادات على المتدربين الذين التزموا بالحضور على مدار اليومين.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد