الجيش الإسباني يبحث عن نساء ناطقات باللغة العربية للتجنيد

الجيش الاسباني _ ارشيفية

أعلنت وزارة الدفاع الإسبانية، اليوم الأحد، عن فتح باب التسجيل للنساء الراغبات بالانضمام إلى القوات الخاصة في اسبانيا، وذلك في إطار الجهود الدولية الرامية للتصدي للإرهاب والحروب. 

وقالت وزيرة الدفاع مارغريتا روبليس: "إن جمعية الأمم المتحدة دعت إلى تجنيد المزيد من النساء للمساعدة في حل النزاعات في جميع أنحاء العالم، معتبرة أن النساء الناطقات باللغة العربية من بين النساء اللائي يتم البحث عنهن". 

وأكدت مارغريتا خلال زيارة لها الى وحدة النخبة في الجيش الإسباني: "أن وزارة الدفاع تبحث خاصة عن النساء الناطقات باللغة العربية للمشاركة في المهام التي تقودها الأمم المتحدة أو حلف الناتو في مناطق النزاع مثل العراق أو ليبيا". 

وقالت، "إن قيادة العمليات الخاصة يجب أن تكون جاهزة للقتال ليس فقط بالأسلحة والآليات العسكرية وغيرها من التكنولوجيا المتقدمة، بل من خلال "فهم البيئة الاجتماعية والثقافية للإرهابيين أيضاً". 

ويتم تخصيص بعض المهام للنساء مثل عمليات تفتيش النساء في نقاط التفتيش. وفي المجتمعات المحافظة يمكن للمجندات الحصول بسهولة على معلومات استخباراتية من النساء المحليات اللاتي لا يسمح لهن بمخالطة الرجال وخاصة الأجانب، وفقاً لموقع bbc 

وخلال زيارة الوزيرة مارغريتا روبليس لمقر القيادة في أبريل/ نيسان الماضي، قالت: "هناك جهد كبير لإشراك المزيد من النساء في هذه المهام، وهذه أولوية".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد