الإدارة العامة لتنمية القوى البشري تعقد جلسة مناقشة خطط أبحاث دورة مناهج البحث الصحي

جلسة مناقشة خطط أبحاث دورة مناهج البحث الصحي

عقدت الإدارة العامة لتنمية القوى البشرية جلسة مناقشة خطط أبحاث دورة مناهج البحث الصحي بالتعاون مع المجلس الطبي الفلسطيني وبتمويل مؤسسة جذور للإنماء الصحي والاجتماعي لأطباء البورد المتوقع تخرجهم خلال العام .

ووفق ما ورد "سوا"، حضر اللجنة العلمية للبحث الصحي كل من د. رامي العبادلة مدير عام تنمية القوى البشرية د. يحيى عابد، د. خالد زمو، د. محمد زمو، أ.محمد السرساوي، د.ايمن ابو مصطفى ؛ د. آمال أبو جامع ، د. بوتينا بوتشر.

وبحضور مدير المجلس الطبي الفلسطيني د. محمد الكاشف، ورئيس اللجنة العليا د.أنور الشيخ خليل.

من جهته أكد د. رامي العبادلة على أهمية البحث العلمي في إظهار الواقع الصحي الفلسطيني ودوره في تطوير الخدمات الصحية داخل مرافق وزارة الصحة.

بدوره أفاد د. محمد الكاشف على أهمية تفعيل دور البحث الصحي مشدداً على أن مشروع البحث أصبح شرطاً أساسياً للتخرج ابتداءً من العام القادم 2020

كما وأضاف د. يحيى عابد ان مؤسسة جذور هي أحد أهم الداعمين لبرامج التدريب على منهجية البحوث الصحية.

وخلال الجلسة سيتم مناقشة 13 خطة بحثية لدورة مناهج البحث الصحي تم إعدادها في تخصصات متعددة أبرزها تخصص التخدير والعناية المركزة، طب الأطفال، طب العيون، طب النساء والتوليد، الباطنة العامة، السالك البولية.

هذا وعقدت الدورة في أغسطس من العام الجاري بواقع 40 ساعة تدريبية خلالها تم التعرف على كيفية اعداد البحث العلمي وكيفية تقديم المقترحات

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد