جدول امتحانات الترم الاول 2020 في الإسكندرية

جدول امتحانات الترم الاول 2020 في الإسكندرية

أعلنت مديرية التربية والتعليم في الإسكندرية جدول امتحانات الفصل الدراسي الأول الشهادة الإعدادية للطلاب بمدارس المحافظة للعام الدراسي الحالي 2019 / 2020.

ويبحث طلاب وطالبات الصف الشهادة الإعدادية 2019،علي موعد بداية امتحانات الفصل الدراسي الأول للعام الدراسي 2019 / 2020،وھم في حالة من القلق والتوتر الشديد.

جدول امتحانات الترم الاول 2020 من هنـــــا

جدول امتحانات نهاية الفصل الأول الصف الأول والثاني الثانوي للعام 2020/2019

وأكد يوسف الديب وكيل مديرية التعليم بالإسكندرية أن التعليم ي فتح أبوابه لكافة النقابات للتعاون المثمر بما يعود بالنفع لأبنائنا الطلاب ويأتي هذا عقب عقد اتفاقية بين المديرية وعمرو حافظ الأمين العام لنقابة الصحفيين على محاربة الدروس الخصوصية و الكيانات الموازية للمدارس متمثلة في السناتر والأكاديميات ومراكز الدروس الخصوصية.

 

وستبدأ المراجعات السبت المقبل بمقر نقابة الصحفيين بالإسكندرية، على أن يتم تنظيم مجموعات مجانية لجميع المواد طوال فترة الدراسة بالفصل الدراسي الثاني.

وأشار الديب إلى أن تعليم الإسكندرية سيتكفل بتوفير المعلمين المتخصصين في المواد المختلفة للمراحل التعليمية في ظل التعاون بين المديرية ونقابة الصحفيين لتقديم تعليم أفضل يستحقه أبناء الإسكندرية

ومن جهته، أكد عمرو حافظ أن النقابة ستتكفل بتجهيز قاعة مناسبة والمطبوعات اللازمة والأدوات المدرسية التي يحتاجها الطلاب مشيدا بالتعاون الشديد من قِبَل تعليم واستعداده لإطلاق مجموعات مجانية لجميع صفوف المرحلة الإعدادية في الفصل الدراسي الثاني

وتأتي هذه المبادرة في إطار توجه القيادة السياسية وتعليم الإسكندرية لمحاربة الدروس الخصوصية ورفع المعاناة عن كاهل المواطنين، هذا وسيطلق تعليم الإسكندرية في الفصل الدراسي الثاني مبادرة لصناعة متفوقي الثانوية العامة بمراجعات مجانية للثانوية العامة لجميع المواد الدراسية بجميع الإدارات و بمشاركة مجموعة من المعلمين المتميزين فى كافة المراحل التعليمية.

وفي وقت سابق، أعلنت وزارة التربية والتعليم في مصر، عن الاستعداد للامتحانات، حيث نشرت التربية والتعليم جدول امتحانات الصف الأول والثاني الثانوي الترم الأول للعام الدراسي 2019 2020 .

وأوضحت الوزارة أن امتحانات الصف الأول الثانوي تبدأ من 11 إلى 23 يناير 2020، في الفترة المسائية، ويتم عقد الامتحانات لمواد المستوى الرفيع للمدارس الرسمية لغات والخاصة لغات وكذلك المواد التي لا تضاف للمجموع الكلي والمواد العلمية (تكنولوجيا المعلومات والأنشطة التربوية والتربية الرياضية) حسب ظروف كل مديرية وفقًا لما جاء بالخريطة الزمنية للعام الدراسي 2020/2019.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد