لجين عمران تنتقد الزواج التقليدي

الاعلامية لجين عمران تنتقد الزواج التقليدي

عبرت الإعلامية السعودية لجين عمران عبر حسابها الشخصي على منصة التدوينات القصيرة تويتر، عن رأيها بشأن الزواج التقليدي، وانتقدت الطريقة التي مازال بعض العائلات تتبعها مع أبنائها في وقتنا الحاضر ، وانتقدت عمران في تغريدة قائلةً: "أن بعض العوائل تخطب لولدها عروس مو من اختياره ويتعرف عليها لأول مرة في ليلة الزواج". 

وأضافت عمران، أنه يتم التعاطي في اختيار العروس "على أساس إنها بطيخة، طبعا هو وحظه، نفس الشيء بالنسبة للعروس حظك نصيبك يا حبيبتي، وبعد فترة من الزواج يستغربون ليش تطلقوا". 

قد لاقت تغريدتها الكثير من الانتقادات، وعلق البعض منهم قائلاً: "شرع الله واضح ومنهاجه ميسر.. أباح النظرة الشرعية لأن العفيفة ليست سلعة رخيصة بل لا يراها إلا الصادق وحدد شروط القبول بين الرجل والمرأة وحث على البحث والسؤال قبل الاتفاق وشرع الدعاء والاستخارة ووضع حقوقاً وواجبات ليتبعها الأزواج". 

وعلق الآخر: "المعيار ليس هذا.. أهلنا تزوجوا بهذه الطريقة ونحن أيضا واستمرت هذه الزيجات عقود من الزمان على الحلوة والمرة.. للأسف الكثير يتعارفون سنين وبقصص حب وزواجاتهم لا تستمر.. أنت وأختك مثالان .. لنبحث عن السبب الحقيقي لارتفاع نسب الطلاق مع التحفظ على كلمة (بطيخة)لا أراها لائقة"، وفقاً لموقع روسيا اليوم.

يذكر أن لجين عمران عملت كمقدمة برامج في عدة محطات، وقد زاد صيتها منذ تقديمها لبرنامج صباح الخير يا عرب على قناة "MBC"، واتسمت برامجها بالطابع الاجتماعي.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد