السعودية تعلق على مقتل راجح الحارثي في مصر

راجح الحارثي

أكدت السفارة السعودية في مصر، اليوم السبت، أنها توصلت منذ اليوم الأول لحادثة مقتل المواطن السعودي راجح الحارثي في القاهرة، مع أسرته وأطلعتهم على الإجراءات كافة، إضافة إلى إبلاغ الجهات المختصة في المملكة السعودية.

وقدمت السفارة السعودية، أخلص التعازي إلى أهل وذوي القتيل، كما أعربت عن شكرها وتقديرها للأجهزة الأمنية المصرية التي تحركت سريعا فور علمها بالحادث، وتمكنت من القبض على الجانيين في فترة زمنية قياسية، لم تتجاوز 24 ساعة، وأضافت أنها ستستمر في متابعة القضية.

من جهته، قال مبارك صالح الحارثي، شقيق راجح، في تصريحات مع صحيفة سعودية، إن الحادثة تم في شقة المغدور بالقاهرة، مضيفاً أن السفارة تواصلت معه وأبلغه بالقبض عليهم، مؤكدا أن القصاص هو الأمر الذي يرغبونه، وأعرب عن ثقة أقارب القتيل في السفارة السعودية والجهات ذات العلاقة في المملكة، بأنهم لن يتركوا حق شقيقه، وأن أهل القتيل لن يتنازلون عن دم أخيهم المغدور به.

ومن جهتها، كشفت صحيفة سبق السعودية، تفاصيل بشأن مقتل المواطن راجح الحارثي في مصر، والعثور على جثته مقتولاً بطعنات عدة داخل شقته في منطقة النزهة بالقاهرة، حيث أن المجني عليه وصل الى مصر في رحلة علاج لأسنانه، ووقع الحادث في 10 ديسمبر القادم عقب اقتحام مجهولون شقته والاعتداء عليه بدافع سرقة مبلغ مالي، وفقاً لموقع سبوتنيك. 

وأضافت الصحيفة، أن "الأجهزة المصرية المختصة أعلنت القبض على شخصين، مؤكدة أن "نتيجة التحقيقات كشفت أن الجريمة ارتكبت بدافع السرقة، إذ تم ضبط مبلغ نقدي بحوزة شخصين، إضافة إلى جهازي هاتف جوال يعودان للمجني عليه".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد