الخضري يطالب بإسناد قرار التصويت لتمديد عمل الاونروا بشبكة أمان مالية

النائب جمال الخضري رئيس اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار

أكد النائب جمال الخضري رئيس اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار أن تصويت الجمعية العامة للأمم المتحدة النهائي بالأغلبية الساحقة على قرار تمديد ولاية عمل الأونروا لثلاثة سنوات جدد، يكتسب أهمية كبيرة.

وشدد الخضري في تصريح صحفي، ورد "سوا"، اليوم السبت 14-12-2019 على أن أهمية القرار كونه يأتي في ظل تحديات كبيرة واجهت هذا التجديد على مدار عام لمحاولة تقويض أونروا واضعاف دورها في خدمة اللاجئين الفلسطينيين.

وأكد أن التصويت في ظل تحديات كبيرة وبأغلبية ساحقة هو انجاز كبير يتحقق لفلسطين في المحافل الدولية، مشدداً على ضرورة ترجمة هذا التضامن واقعاً عملياً في وجه مخططات الاستيطان والضم والحصار والجدار والتهويد، وصولا لإنهاء الاحتلال عن أرضنا وإقامة دولتنا الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس .

وطالب الخضري بإسناد هذا القرار بشبكة أمان مالية لاستمرار خدمات أونروا، مشيراً إلى أن أونروا في غزة وحدها فقط ترعى أكثر من مليون لاجئي فلسطيني، فيما ترعى 5 مليون في فلسطين وسوريا ولبنان والأردن.

وأشار إلى أن التصويت أفشل محاولات وجهود حثيثة كانت تبذل لإلغاء التفويض، ومحاولة تقليل الخدمات "الصحية والإغاثية والإنسانية والتعليمة والاجتماعية لملايين اللاجئين داخل فلسطين وخارجها.

وشكر الخضري الدول التي صوتت لصالح القرار، داعيا الى مزيد من العمل لدعم وإسناد شعبنا الفلسطيني حتى يصل الى إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس.

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد