مواطن يحرق نفسه في لبنان

مواطن يحرق نفسه في لبنان

أفادت مصادر طبية في لبنان، اليوم السبت، أن مواطن لبنان قام بإحراق نفسه وسكب البنزين على جسمه، في مدينة طرابلس شمال البلاد، بسبب سوء الأوضاع الاقتصادية وعدم توفر المال لديه لمعالجة ابنته. 

وأوضحت مصادر، أن المواطن "هيثم النيز"من سكان منطقة الأسواق الداخلية في طرابلس، أقدم على إحراق نفسه لعدم توافر المال الكافي لمعالجة ابنته، بعد أن رفضت المستشفى استقباله"، مضيفةً أن نسبة الحروق في جسمه فاقت الـ 30%، وتم نقله الى مستشفى السلام لتلقي العلاج المناسب.

وخلال الشهر الماضي، دفع تراكم الديون وتردي الأوضاع الاقتصادية والمعيشية اثنين من المواطنين إلى الانتحار بعدما وجدا نفسهما عاجزون عن تسديدها وتأمين حاجات العائلة. 

ويواجه لبنان انهيارًا اقتصاديًا مرشحًا للتفاقم في ظل أزمة سيولة حادة مع وجود سعرين لل صرف الدولار وارتفاع حاد في أسعار السلع الأساسية، وبات آلاف اللبنانيين يجدون أنفسهم مهددين بخسارة وظائفهم أو تم الاقتطاع من رواتبهم، وفقاً لموقع روسيا اليوم.

ويعيش ثلث اللبنانيين تحت خط الفقر، بينما يتخطى معدل البطالة 30% في صفوف الشباب، ويهدد الانهيار الاقتصادي الحالي بارتفاع هذين المعدلين، وفق البنك الدولي، في غياب حكومة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد