جوال

أبو نحل: صلابة مواقف الرئيس أفشلت مؤامرات كثيرة استهدفت قضيتنا الوطنية

جمال أبو نحل خلال الاجتماع

جمال أبو نحل خلال الاجتماع

غزة - سوا

أشاد الأمين العام لإتحاد الكتاب والمثقفين والأدباء العرب في فلسطين ومؤسس ورئيس المركز القومي لعلماء فلسطين أ. د. جمال أبو نحل بمواقف الرئيس الفلسطيني محمود عباس "الوطنية والصلبة"، معتبرا أنها "كانت سببا مباشرا في إفشال وإسقاط الكثير من المؤامرات التي استهدفت تصفية قضيتنا الفلسطينية ومشروعنا الوطني ".

وبحسب ما ورد سوا، قال الدكتور ابو نحل خلال اجتماع لمجلس إدارة الاتحاد في مدينة غزة ، إن هذا الجسم الثقافي الفلسطيني ( الاتحاد ) والذي يعمل تحت مظلة جامعة الدول العربية، ويتمسك بقوة بالشرعية الوطنية ممثلة برأسها الرئيس محمود عباس، "لن يكون منافسا لأحد". 

وأضاف: على العكس فإننا نرحب بالتعاون مع كافة المؤسسات الوطنية تحت مظلة منظمة التحرير الفلسطينية  الممثل الشرعي والوحيد للشعب الفلسطيني في كافة أماكن تواجده .

واطع ابو نحل مجلس إدارة الأتحاد وأعضاء الجمعية العموميه على أخر المستجدات والاتصالات التي أجراها مع الدكتور محمود العكور مؤسس الأتحاد من الأردن، مشيدا بمواقفه المشرفه تجاه القضيه الفلسطينية و القدس .

كما قدم شكره وتقديره للدكتور صبحي الأمام أمين عام الأتحاد في جمهورية مصر العربية والدكتوره السفيرة لطيفه العتيبي الأمين العام في المملكة العربية السعودية.

من جانبه قال المستشار ومدير الاعلام في الاتحاد احمد برغوث: إننا نسعى للتواصل والتشبيك مع كافة القامات الفكرية والثقافية في جميع الدول العربية الشقيقة والتنسيق الكامل معها في كل ما يدعم تثبيت الهوية الفلسطينية ، من خلال الارتقاء بالمشهد الثقافي الفلسطيني وتبادل الخبرات مع الاشقاء العرب.

وأوضح أن نشاط الامين العام الدكتور جمال ابو نحل وقناعة مؤسس ورئيس الاتحاد الدكتور العكور بمركزية القضية الفلسطينية وما تمثله في قلوب الاشقاء العرب على كافة المستويات، سيسهم بشكل فعال في دحض مزاعم الاحتلال وتفنيد روايته الكاذبة .

وطالب برغوث الجميع بدعم الاتحاد لتحقيق اهدافه الثقافية والفكرية والوطنية .



الأخبار الأكثر تداولاً اليوم