جوال

طقس فلسطين : منخفض جوي سريع ورياح شديدة

طقس فلسطين - رام الله

طقس فلسطين - رام الله

رام الله - سوا

بدأ تأثير المنخفض الجوي على طقس فلسطين بعد ظهر اليوم الخميس ، حيث تتعرض مناطق مختلفة من قطاع غزة والأراضي الفلسطينية لرياح شديدة ، ويتميز هذا المنخفض بالسرعة والمدة الزمنية القصيرة.

وبحسب طقس فلسطين بدأت الأمطار بالهطول في المناطق الشمالية مثل الخليل و رام الله وجنين والساحلية كغزة ، ومع ساعات ما بعد الظهيرة والمساء تمتد إلى مختلف المناطق الشمالية وبعض مناطق الوسط.

ومن المتوقع أن تكون الفعالية المصاحبة للمنخفض الجوي في مناطق الشمال الفلسطيني وخاصة مناطق الجليل والسواحل الشمالية. وبشكل أقل في باقي المناطق.

ونتيجة الرياح الجنوبية الغربية المتوقعة والمصاحبة لهذا المنخفض السريع فإن فرصة المناطق الجنوبية وبشكل أقل مناطق الوسط ستكون محدودة إذا ما قورنت بالمناطق الشمالية من فلسطين.

 

ومن المتوقع كذلك أن تتراجع فرصة الهطول المطري مع ساعات الفجر الأولى من يوم الجمعة ، ويبقى الجو يوم الجمعة باردا نسبيا مع فرصة ضعيفة لبعض الزخات المطرية.

ويوم السبت لا يطرأ تغير يذكر على درجات الحرارة ، ويبقى الجو بارداً وغائماً جزئياً نهاراً مع جو مستقر ، مع فرصة لبعض الزخات المحلية خصوصاً في الشمال. الرياح تكون جنوبية الى جنوبية غربية ، أما يوم الأحد يتأثر طقس فلسطين بأحوال جوية غير مستقرة ويكون الطقس بارداً في مختلف المناطق ، وتهطل الأمطار في بعض المناطق بمشيئة الله تعالى. الرياح تكون متقلبة الاتجاه ونشطة أحياناً.

 



الأخبار الأكثر تداولاً اليوم