جوال

التنمية في غزة تكشف عدد الأسر التي قطعت عنها مخصصات الشؤون

صرف مخصصات الشؤون الاجتماعية في غزة

صرف مخصصات الشؤون الاجتماعية في غزة

غزة - سوا

كشفت وزارة التنمية الاجتماعية في غزة اليوم الخميس عن عدد الأسر التي قطعت الوزارة ب رام الله عنها مخصصات الشؤون الاجتماعية ، وذلك بعد صرفها يوم الثلاثاء الماضي في القطاع والضفة.

وقالت المتحدث باسم التنمية في غزة عزيزة الكحلوت ان الوزارة برام الله قطعت المخصصات المالية عن ما يقارب 2500 عائلة جديدة في قطاع غزة ، مشيرة الي ان العائلات التي تم قطع المخصصات عنها تعاني أغلبها من مرض السرطان والفشل الكلوي أو أسر تقودها سيدة.

وأكدت الكحلوت، عدم وجود مبرر لقطع المخصصات عن هذه العائلات، مشددةً على أن رام الله قطعت التواصل مع الوزارة بغزة منذ 6 شهور بعد إغلاقها البرنامج الوطني المخصص للأسر الفقيرة.بحسب موقع الرأي الحكومي في غزة

وأشارت إلى أن الوزارة بغزة لا علاقة لها بعملية الحجب التي تمت عن هذه العائلات، ولا يتوفر لديها أي معلومة على التغيرات التي تمت على الأسماء بسبب عدم توفر كشوفات للمستفيدين من المخصصات المالية.

إقرأ/ي أيضا : التنمية الاجتماعية بـرام الله: نستخدم معادلة رياضية لاستهداف الأسر الفقيرة

وكان وزير التنمية الاجتماعية د. أحمد مجدلاني قد أعلن في بيان صحفي سابق أن هذه الدفعة من شيكات الشؤون تشمل 104,634 أسرة بمبلغ إجمالي 124 مليون شيكل، مبينا أن عدد الأسر المستفيدة في قطاع غزة حوالي 70 ألف أسرة والباقي في الضفة الغربية.

أما بخصوص توزيع المبالغ المالية، أوضح الوزير مجدلاني أن مجموع مخصصات الأسر من قطاع غزة من هذه الدفعة تبلغ 94 مليون شيقل، والمبالغ المخصصة للضفة الغربية حوالي 30 مليون شيكل.

وأشار وزير التنمية الاجتماعية إلى أنه تمت إضافة 2000 أسرة جديدة ستستفيد للمرة الأولى من برنامج التحويلات النقدية، منها 1500 أسرة في قطاع غزة و 500 أسرة في الضفة الغربية.

وقال الوزير مجدلاني إنه تم حجب الأسر التي تبين عدم استحقاقها للمساعدة سواء بسبب تحديث البيانات أو بسبب وجود مخصص مالي آخر للأسرة أو وجود ملفت ضريبية.

وتصرف وزارة التنمية الاجتماعية شيكات الشؤون كل ثلاثة أشهر لصالح نحو 70 ألف عائلة في قطاع غزة و35 ألف عائلة في الضفة الغربية، حيث تعد مصدر الدخل الوحيد لها.