فتح صناديق الاقتراع في الانتخابات المبكرة في بريطانيا

الانتخابات البريطانية

فتحت أبواب مكاتب الاقتراع في المملكة المتحدة بريطانيا، صباح اليوم الخميس، لانتخابات عامة مبكرة لحل أزمة البلاد من الاتحاد الأوروبي، والخروج من أزمة البريكست. 

وأفادت وسائل اعلامية، أن الناخبين البريطانيين يمكنهم الإدلاء بأصواتهم حتى الساعة 22:00 بالتوقيتين المحلي وذلك لاختيار نوابهم الـ 650، وسوف يكون على الناخبين الاختيار بين جونسون، الذي يسعى لإتمام صفقة خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، أو حكومة اشتراكية تحت قيادة زعيم حزب العمال المعارض جيريمي كوربن، الذي سيتفاوض مجددا بشأن الاتفاق قبل إجراء استفتاء ثان. 

من جهته يأمل رئيس الوزراء بوريس جونسون في الحصول على غالبية واضحة تمكنه من تطبيق اتفاق بريكست الذي تفاوض بشأنه مع بروكسل وتنفيذ الخروج في موعده في 31 كانون الثاني/ يناير، فيما يعد خصمه العمالي جيريمي كوربن باستفتاء جديد حول بريكست، وفقاً لموقع القدس العربي.

وأكد رئيس الوزراء البريطاني أنه سيقاتل من أجل كل صوت في هذه الانتخابات، وشدد على أنه يريد إنجاز البريكست والتركيز على اولويات الشعب والمضي بالبلاد قدما، مشيراً إلى أن تنفيذ البريكست سيمكن من الانتقال إلى الاستثمار في البنى التحتية والتعليم والتكنولوجيا.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد