جوال

تفاصيل اجتماع ملادينوف مع رئيس لجنة الانتخابات في رام الله

 اجتماع ملادينوف مع رئيس لجنة الانتخابات في رام الله

اجتماع ملادينوف مع رئيس لجنة الانتخابات في رام الله

رام الله - سوا

أعلنت لجنة الانتخابات المركزية أن رئيسها الدكتور حنا ناصر، اجتمع مع منسق الأمم المتحدة الخاص لعملية السلام في الشرق الأوسط نيكولاي ملادينوف ، بالمقر العام للجنة في البيرة بالضفة الغربية.

وقالت اللجنة في تصريح صحفي اطلعت (سوا) عليه إنه خلال الاجتماع الذي حضره المدير التنفيذي للجنة هشام كحيل، أطلع د. حنا ناصر، ملادينوف على آخر التطورات المتعلقة بالانتخابات العامة المزمعة، وخاصة فيما يتعلق بردود الفصائل الإيجابي على رسالة الرئيس محمود عباس

ووفق اللجنة، فقد بحث ناصر مع ملادينوف، الدور الذي تلعبه الأمم المتحدة في سبيل إنجاح الانتخابات في الأراضي الفلسطينية، لا سيما موضوع مشاركة مدينة القدس في الانتخابات.

اقرأ/ي أيضا.. ملادينوف لسوا: الأمم المتحدة سترسل وفدا خلال أسبوعين لبحث المساعدة بإجراء الانتخابات الفلسطينية

ويوم 4 ديسمبر الجاري، كشف ملادينوف في حوار خاص بوكالة (سوا) الإخبارية، عن وفد سترسله الأمم المتحدة خلال أسبوعين؛ من أجل تقييم الموقف، وما هي الاحتياجات للمساعدة الفنية من أجل أن تحدث الانتخابات.

وقال ملادينوف لوكالة سوا إن "الانتخابات الفلسطينية التي يتم ترتيبها في الضفة الغربية والقدس الشرقية وقطاع غزة ، ستسمح للأشخاص باختيار ممثل للجسم التمثيلي لهم والقادة الذين سيقومون بخلق شعور بالوحدة "الذي نفتقد إليه الآن وبالتأكيد سيزوده مزيدا من الفرص للحلول السياسية لهذه الأزمة". كما تحدث ملادينوف.

وأكد ملادينوف لسوا إيمانه الكبير بأن "إجراء الانتخابات خطوة في غاية الأهمية؛ لأنها حق وليست منحة، وأن الأشخاص (المواطنون) لم تكن لهم فرصة لانتخاب قادتهم لأكثر من 10 سنوات".

وبحسب ملادينوف، فإن الانتخابات التي ستنظم في قطاع غزة والضفة الغربية والقدس الشرقية، يمكن أن تخلق فرصة في استعادة الوحدة بين الطرفين في الدولة الفلسطينية المستقبلية.

ونوه إلى أن "هناك الكثير من العقبات التي يجب تخطيها"، مردفا : "نحن نتشجع مما حدث في الأسابيع الماضية، وهو أن الطرفين فتح و حماس قاموا باتخاذ خطوات وتسويات ملموسة من أجل جعل الانتخابات مسألة ممكنة".