حملة إعلامية عربية للتضامن مع تلفزيون فلسطين يوم الخميس

تلفزيون فلسطين

دعت الأمانة العامة لجامعة الدول العربية (قطاع الإعلام والاتصال/ إدارة الأمانة الفنية لمجلس وزراء الإعلام العرب)، وزارات الإعلام العربية لإطلاق حملة تضامن في وسائل الإعلام العربية الرسمية، يوم بعد غد الخميس، الثاني عشر من شهر كانون الاول/ ديسمبر، مع الإعلام الفلسطيني في العاصمة المحتلة، وكل الأصوات الحرة فيها.

وطالبت الأمانة العامة في المذكرة التي أرسلتها لجميع مندوبيات الدول الأعضاء لاتخاذ الإجراءات اللازمة لتعميم قضية اعتقال قوات الاحتلال الإسرائيلي طاقم تلفزيون فلسطين بمدينة القدس المحتلة على وسائل الإعلام، لفضح ما يجري من اعتداءات اسرائيلية متواصلة ومبرمجة على المؤسسات الاعلامية الفلسطينية.

وأشارت إلى إمكانية أن يشمل يوم التضامن تخصيص موجة مفتوحة في القنوات العربية الرسمية لدعم المؤسسات الاعلامية المقدسية، خاصة تلفزيون فلسطين، وتسليط الضوء على ما تتعرض له المدينة من عدوان مفتوح يطال البشر والحجر والشجر، ويستهدف المقدسات والإرث التاريخي الذي يشهد على عروبة المدينة المقدسة، بحسب وكالة الأنباء الرسمية.

واعتبرت أن اعتقال قوات الاحتلال الاسرائيلي طاقم تلفزيون فلسطين بمدينة القدس المحتلة، يعد خرقا صارخا لكل المواثيق الدولية التي تحمي الصحفيين خلال ممارسة عملهم الصحفي، واستمرار سياسة واجراءات دولة الاحتلال والانتهاكات المستمرة للسيادة الفلسطينية ومؤسساتها، والاعتداء على حرية التعبير وحقوق المؤسسات الإعلامية والإعلاميين الفلسطينيين، والتي تعد مخالفة لقرار مجلس الأمن رقم (2222)، الداعي لتوفير الحماية للصحفيين، وضمان عدم افلات المعتدين من العقاب.

ويأتي ذلك بعدما تقدمت المندوبية الدائمة لدولة فلسطين لدى الجامعة العربية بمذكرة طلبت فيها من الجامعة توجيه خطاب لرئاسة مجلس الأمن، تطالب بتنفيذ قرار رقم (2222) الداعي لتوفير حماية للصحفيين وضمان عدم إفلات المعتدين من العقاب.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد