حماس تهدد الاحتلال بسبب ما يجري في الأقصى

اقتحام باحات المسجد الأقصى

قالت حركة حماس ، اليوم الثلاثاء، إن انتهاك حرمة المسجد الأقصى سيكون له ردات فعل لا يعلمها ولا يحسب حسابها قادة الاحتلال الإسرائيلي.

وأضافت الحركة في تصريح صحفي تلقت "سوا" نسخة عنه، " أن السعي لفرض سياسة الأمر الواقع في ساحات المسجد الأقصى المبارك لن يمر، وإن انتفاضات أهلنا ب القدس في البوابات وباب الرحمة، هي رسالة واضحة لقادة العدو أن شعبنا الفلسطيني سيواصل طريقه في الحفاظ على قدسية الأقصى ومدينتنا المقدسة".

وفيما يلي نص تصريح حماس كما وصل سوا:

تصريح صحفي

صادر عن حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، تعقيبًا على اعتداءات الاحتلال على المسجد الأقصى المبارك صباح اليوم:

يواصل الاحتلال اللعب بالنار بالسماح للمتطرفين الصهاينة، وعلى رأسهم يهودا غليك اقتحام المسجد الأقصى، وأداء طقوس تلمودية على أبوابه، وإن انتهاك حرمة المسجد الأقصى سيكون له ردات فعل لا يعلمها ولا يحسب حسابها قادة الاحتلال.

نؤكد أن السعي لفرض سياسة الأمر الواقع في ساحات المسجد الأقصى المبارك لن يمر، وإن انتفاضات أهلنا بالقدس في البوابات وباب الرحمة، هي رسالة واضحة لقادة العدو أن شعبنا الفلسطيني سيواصل طريقه في الحفاظ على قدسية الأقصى ومدينتنا المقدسة.

وفي هذا المقام، نحيي أهلنا في القدس، وندعوهم إلى مواصلة الرباط داخل ساحات المسجد الأقصى، خاصة فترات الصباح التي يحاول الاحتلال الاستفراد بالمسجد الأقصى، لتمرير مخططاته الرامية للتقسيم الزماني والمكاني للمسجد.

ونؤكد أن السيادة في القدس والمسجد الأقصى هي إسلامية فلسطينية، وندعو جامعة الدول العربية إلى الوقوف في وجه التغول الصهيوني، الذي وصل صباح اليوم لوقف عمليات الترميم داخل قبة الصخرة.

حركة المقاومة الإسلامية "حماس"

الثلاثاء: 13 ربيع الآخر 1441هـ

الموافق: 10 كانون الأول 2019م

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد