أطر صحفية تتضامن مع موظفي قناة القدس وتدعو لمنحهم حقوقهم

قناة القدس الفضائية

أعلنت أطر صحفية فلسطينية، في بيانات منفصلة اليوم الثلاثاء، عن تضامنها مع موظفي قناة القدس الفضائية الذين سرحوا عن العمل بسبب قرار إغلاقها؛ جراء أزمتها المالية، مطالبة بإنصافهم ومنحهم حقوقهم كاملة.

بيان كتلة الصحفي

 كتلة الصحفي الفلسطيني تعبر عن تضامنها مع موظفي قناة القدس الفضائية وتطالب بانصافهم

تجدد كتلة الصحفي الفلسطيني تضامنها مع الزملاء الصحفيين العاملين في قناة القدس الفضائية الذين سُرِّحو عن العمل بسبب قرار إغلاق القناة التي تعرضت لحصار وتضييق كبيرين ما أدى لتفاقم أزماتها المالية وصولاً لإغلاقها وتسريح عشرات الصحفيين.

كما ترى كتلة الصحفي الفسطيني أن فترة العام الماضي التي انقضت بعد إغلاق القناة التي حملت هم القضية الوطنية في كل المحافل الاعلامية خلال السنوات العشر الماضية، كافية لإعادة ترتيب الأوراق وإنصاف الزملاء الصحفيين العاملين في القناة ورد حقوقهم وفق الأصول والقوانين المعمول بها.

وتطالب كتلة الصحفي الفلسطيني إدارة قناة القدس الفضائية بتحمل تبعات قرارها وإيلاء ملف الزملاء الصحفيين المسرحين من القناة الإهتمام المطلوب والنظر لموضوع حقوقهم بمسؤولية عالية والعمل على حله بالسرعة الممكنة.

كتلة الصحفي الفلسطيني
الثلاثاء 10/12/2019م

تصريح التجمع الصحفي الديمقراطي

تصريح صحفي

التجمع الصحفي الديمقراطي يطالب بعقد اجتماع طارئ مع العاملين في قناة القدس الفضائية

عبر التجمع الصحفي الديمقراطي عن تضامنه الكامل مع موظفي قناة القدس الفضائية، التي جرى إغلاقها قبل أكثر من عام وتسريح موظفيها. 

وطالب التجمع الصحفي بضرورة إنصاف العاملين في القناة وتحقيق العدالة في هذا الملف من خلال تسوية حقوقهم المالية مع إدارة القناة، التي اتخذت قرار بوقف العمل دون الالتفات إلى معاناة الموظفين خاصة في قطاع غزة الذي يعاني من الحصار والبطالة.

وطالب التجمع نقابة الصحفيين والمؤسسات الحقوقية بضرورة العمل على إسناد الموظفين والوقوف إلى جانبهم والعمل على انتزاع حقوقهم القانونية على قاعدة منحهم كامل مستحقاتهم من إدارة القناة.

ودعا التجمع لعقد اجتماع طارئ للأطر والمؤسسات الصحفية في قطاع غزة مع العاملين في القناة للوقوف أمام هذه المشكلة ومحاولة إيجاد حلول تنصف هؤلاء الزملاء وعدم تركهم فريسة لآفة البطالة المنتشرة في غزة .

التجمع الصحفي الديمقراطي
10/12/2019

الإعلامي الديمقراطي

عبر عن تضامنه الكامل مع موظفي قناة القدس والوقوف لجانبهم حتى نيل مطالبهم

«الإعلامي الديمقراطي» يدعو إدارة قناة القدس بإنصاف العاملين فيها ومنحهم حقوقهم كاملة

دعا التجمع الإعلامي الديمقراطي إدارة قناة القدس الفضائية بالعدول عن قرارها الجائر بحق العاملين في القناة الفضائية بما فيهم الزملاء الإعلاميين وإنصافهم بمنحهم حقوقهم كاملة.

وعبر التجمع في بيان صحفي صدر عنه، عن تضامنه الكامل مع العاملين في قناة القدس الفضائية جراء تجاهل حقوق العاملين فيها والتعامل معهم بشكل تعسفي تحت حجج واهية تارة والتحجج بالأزمة المالية تارة أخرى.

وقال التجمع إنه «لا يعقل أن تستمر حالة التجاهل واللامبالة الواضحة لحقوق العاملين في قناة القدس من استعادة مستحقاتهم المالية أو إيجاد حلول عملية لهم، خاصة وأننا نتحدث عن فرسان ساهموا في تحقيق رفعة القناة وعكسوا صورة مشرفة عنها في الوسط الإعلامي تستحق الاحترام».

ودعا التجمع نقابة الصحفيين الفلسطينيين والمؤسسات الحقوقية إلى الوقوف لجانب الزملاء الإعلاميين في قناة القدس، وإسنادهم في خطواتهم النضالية حتى تحقيق مطالبهم العادلة ونيل حقوقهم المحقة في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة التي يعيشها قطاع غزة. 

التجمع الإعلامي الديمقراطي
قطاع غزة/ فلسطين
10/12/2019

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد