جوال

أمير قطر لن يحضر اجتماع قمة مجلس التعاون الخليجي

الشيخ تميم بن حمد

الشيخ تميم بن حمد

الرياض - سوا

كشفت وسائل اعلام قطرية، صباح اليوم الثلاثاء، أن أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد بن خليفة آل ثاني لن يحضر اجتماع الدورة الأربعين للمجلس الأعلى لمجلس التعاون لدول الخليج العربي، والمقرر عقده في المملكة العربية السعودية. 

ونشرت وكالة الأنباء القطرية، عبر حسابها الشخصي على منصة تويتر، "أن أمير قطر الشيخ تميم عاد الى أرض الوطن أمس الاثنين، قادماً من جمهورية رواندا شرق أفريقيا بعد أن شارك في حفل جائزة الدولية للتميز في مكافحة الفساد، ولن يحضر اجتماع قمة التعاون الخليجي.

وكلف وزير الدولة للشؤون الخارجية سلطان بن سعد المريخي، حضور اجتماع مجلس تعاون دول الخليج في الرياض، برفقة وفد رسمي، لإنهاء الأزمة التي نشأت مع قطر، التي أدت للقطيعة بينها وبين السعودية ومصر والبحرين والإمارات، وفقاً لوكالة الأنباء القطرية. 

في وقت سابق، قال الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية عبداللطيف الزياني، "إن القمة الخليجية دليل ناصع على حرص القادة على انتظام عقد القمم الخليجية، حفاظا على منظومة مجلس التعاون التي أكدت الأيام والأحداث أنها منظومة متماسكة قادرة على تجاوز الصعوبات والتحديات، ومواصلة تحقيق الإنجازات التكاملية وفق الأهداف السامية لمجلس التعاون." 



الأخبار الأكثر تداولاً اليوم