شاهد: الحاخام الأكبر لإسرائيل يزور البحرين ويلتقي ملكها

الحاخام الأكبر لإسرائيل يلتقي ملك البحرين ويدعو للتطبيع

كشفت مصادر إعلامية عبرية، أن "الحاخام الرئيسي لإسرائيل شلومو موشيه عمار أنهى مساء أمس الاثنين زيارة خاصة إلى البحرين، التقى خلالها بالملك البحريني ورجال دين من الشرق الأوسط والشرق الأقصى".

ونقلت القناة 12 العبرية عن "الحاخام" قوله إن "الشعوب في المنطقة تريد السلام مع إسرائيل، وعلى القادة والزعماء التقدم إلى الأمام بدون خوف"، موجها حديثه للملك البحريني بالقول إن "بركات السلام من القدس سوف تؤدي إلى تطبيع علاقتكم مع إسرائيل".

وأضافت القناة أن "الحاخام شارك في مؤتمر دولي لرجال الدين بدعوة من الملك البحريني، وعبر عن تفاؤله بإمكانية شق الطريق نحو عملية سياسية قريبة في المنطقة، تؤدي إلى تحسين العلاقات بين شعوب المنطقة، والسلام مع إسرائيل".

79961108_873078296442441_2156253747880132608_n.jpg
 

وبين أن "الحاخام تحدث لزملائه رجال الدين الذين شاركوه في المؤتمر، وقدموا من دول قطر، الكويت، الأردن، لبنان، مصر، روسيا، الولايات المتحدة، إيطاليا، الهند، وتايلاند، عن القيم اليهودية التي تحث على السلام، وأثنى على موقف ملك البحرين الذي دعا لهذه القمة، وأعرب عن أمله بأن يتمكن جميع سكان الدول العربية من زيارة إسرائيل دون تنسيقات خاصة".

وكشفت القناة العبرية أنه "بالتزامن مع وصول الحاخام اليهودي إلى البحرين، فقد سبقته بعض الجهات الدبلوماسية الإسرائيلية إلى المملكة لترتيب الزيارة، وتنسيقها، وحمايته، وقد وصل الحاخام مرتديا رداءه الذهبي التقليدي، وعليه نقوش فضية تحمل "الوصايا العشر" المحفورة، وفقًا لتقاليد اليهود خلال عبورهم إلى جبل سيناء". وفق ما نقله موقع عربي 21.

يذكر أن المنامة شهدت خلال اليومين الماضيين الاجتماع الإقليمي لمجموعة المائدة المستديرة الدولية حول الحرية الدينية (IRF) في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا (MENA)، رغم أن وزارة الخارجية الأمريكية واللجنة الأمريكية للحريات الدينية الدولية تصنف البحرين بأنها دولة من الفئة الثانية لانخراطها في انتهاكات الحرية الدينية.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد