اعلان تليجرام

هولندا تقرر استئناف تمويلها للأونروا

لاجئ فلسطيني عند بوابة مقر الأونروا -تعبيرية-

لاجئ فلسطيني عند بوابة مقر الأونروا -تعبيرية-

نيويورك - سوا

قررت هولندا، اليوم الإثنين، استئناف تمويلها لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل لاجئي فلسطين في الشرق الأوسط " الأونروا ".

جاء ذلك، وفق بيان صدر عن "الأونروا" اليوم، وفيما يلي نصه كما ورد عبر موقعها الرسمي:

قامت وزارة الخارجية الهولندية بإعلام وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل لاجئي فلسطين في الشرق الأدنى (الأونروا) بقرارها استئناف التمويل للوكالة، وذلك بعد أن قامت بشكل مؤقت بتعليق تبرع مخطط له في 31 تموز بقيمة 13 مليون يورو وذلك نتيجة للتحقيق الذي يجريه مكتب خدمات الرقابة الداخلية في الأمم المتحدة بشأن قضايا تتعلق بالإدارة في الأونروا.

وأعرب رئيس علاقات المانحين بالأونروا مارك لاسواوي عن شكره لهذه الخطوة بالقول: "إننا نرحب بقرار هولندا بالإفراج عن الأموال التي من شأنها مساعدة الأونروا في فترة استثنائية صعبة من حياتها"، مضيفا بأن "المبلغ الذي سنقوم بتسلمه سيساعد الوكالة على مواصلة تقديم الخدمات الإنسانية الحرجة والعمليات لما تبقى من عام 2019 في مجالات الرعاية الصحية والتعليم والخدمات الاجتماعية في سائر مناطق العمليات الخمسة".

إن هذا القرار، والذي يلي قيام عدد من المانحين بصرف تبرعاتها، يأتي في وقت تحتاج فيه الأونروا إلى المال بشكل كبير من أجل مواصلة الخدمات، وهو استجابة للتدابير التي التزمت الوكالة بتنفيذها من أجل تحسين إدارتها.

والاتفاقية متعددة السنوات تغطي الفترة ما بين 2019-2021، وهي تعد بتقديم تبرعات سنوية غير مرصودة بقيمة 13 مليون دولار لدعم الموازنة البرامجية للوكالة. كما تقوم هولندا أيضا وبسخاء بإضافة ستة ملايين يورو لعام 2019، الأمر الذي يرفع إجمالي قيمة التمويل الهولندي للأونروا للموازنة الرئيسة في عام 2019 إلى مبلغ 19 مليون يورو.

وختم السيد لاسواوي حديثه بالقول: "نحن ممتنون للغاية لدعم هولندا الثابت والراسخ للأونروا، بما في ذلك الدور الذي تلعبه كعضو فاعل ومشارك في لجنة الوكالة الاستشارية. إن هذا القرار الأخير يعد تعبيرا مرحبا به بالثقة المتجددة في الوكالة وخدماتها في دعم 5,5 مليون من فلسطين في الشرق الأوسط".