جوال

حماس تطالب الرئيس عباس بإصدار مرسوم الانتخابات

قادة حماس ولجنة الانتخابات -أرشيف-

قادة حماس ولجنة الانتخابات -أرشيف-

غزة - متابعة سوا

طالبت حركة " حماس " مساء اليوم الإثنين، الرئيس الفلسطيني محمود عباس ، بإصدار مرسوم إجراء الانتخابات العامة في قطاع غزة والضفة الغربية و القدس .

وقال القيادي في "حماس" إسماعيل رضوان في تصريحات تابعتها (سوا): المطلوب الآن إصدار مرسوم واحد للانتخابات التشريعية والرئاسية بما لا يتجاوز الثلاثة أشهر، وتهيئة المناخات وإطلاق الحريات.

وأشار رضوان إلى أن حركة "حماس قدمت تنازلا واضحا من خلال المرونة لأجل الانتخابات كبوابة لانهاء الانقسام".

اقرأ/ي أيضا.. الاتحاد الأوروبي لسوا: ننتظر إعلان تواريخ الانتخابات والمهم اعتراف الفصائل الفلسطينية بنتائجها

وفي وقت سابق اليوم، قدم الدكتور حنا ناصر رئيس لجنة الانتخابات المركزية، تقريرا إلى الرئيس عباس يتضمن مجمل ردود الفصائل بخصوص الانتخابات العامة.

وأشار د.ناصر في التقرير إلى موافقة الفصائل على اجراء الانتخابات التشريعية والرئاسية، وفق الأسس التي وضعها الرئيس في رسالته الموجهة للجنة الانتخابات بتاريخ 4 تشرين ثاني الماضي، مؤكدا جاهزية اللجنة الفنية للعملية الانتخابية.

وذكرت اللجنة في تصريح صحفي اطلعت (سوا) عليه أنها أرسلت نسخة من هذا التقرير إلى جميع الفصائل التي سلمت ردودها الى الرئيس حول الانتخابات العامة.

وأوضحت أنها تكون بذلك "قد أنهت إيجابيا كافة المشاورات الداخلية المتعلقة بالانتخابات العامة مع الفصائل"، منوهة إلى أن إجراء الانتخابات يقرره الرئيس بمرسوم يحدد موعدها حسب القانون.



الأخبار الأكثر تداولاً اليوم