العراق: أسماء منحة الطوارئ الوجبة السادسة للعاطلين عن العمل

العراق: أسماء منحة الطوارئ الوجبة السادسة للعاطلين عن العمل

أعلنت وزارة العمل والشؤون الاجتماعية في العراق اليوم الاثنين، كشوفات المستفيدين في المنحة الطارئة للعاطلين عن العمل الوجبة السادسة للعام 2019، والتي سبق الكشف عنها خلال الأيام الأخيرة لكافة المحافظات.

وفي وقت سابق، أعلن وزير العمل والشؤون الاجتماعية باسم عبد الزمان، موعد اعلان اسماء الوجبة الخامسة الرعاية الاجتماعية 2019 للعاطلين عن العمل في محافظات العراق.

أسماء منحة الطوارئ الوجبة السادسة للعاطلين عن العمل من هنـــــــــــا

وأكد عبد الزمان أن إعلان الوجبة الخامسة للمشمولين برواتب الدعم من وزارة العمل والشئون الاجتماعية سيتم في وقت قريب، وذلك بعد الانتهاء من إعلان أسماء المستفيدين بالوجبات الأولى وحتى الرابعة، وصرف الرواتب لهم بشكل منتظم.

وأوضح الوزير أن الإعلان عن أسماء جميع المشمولين بالدعم عبر موقع وزارة العمل والشؤون الاجتماعية بالعراق، كما تم تحديد موعد صرف الإعانات الشهرية للعمال المضمونين، والتي تكون خلال أيام قليلة.

وحث عبد الزمان المواطنين المقبولين الالتزام بالمواعيد المحددة لهم بالحضور لعدم حدوث ارباكات وتكدسات، والحفاظ على الترتيب الأبجدي للمقبولين.

وحذر الوزير عبد الزمان من محاولات التلاعب والنصب من قبل الذين يدّعوا التوسط للمتقدمين، داعيا إلى الإبلاغ عنهم عبر رقم 1018 المجاني.

وشملت دائرة التقاعد والضمان الاجتماعي للعمال في وزارة العمل والشؤون الاجتماعية (266) عاملا في محافظتي نينوى وكركوك بالضمان الاجتماعي خلال شهر آب من العام الحالي وفقا لاحكام قانون التقاعد والضمان الاجتماعي رقم (39) لعام 1971.

وقالت معاون مدير عام الدائرة نجلة عيسى ان قسمي الدائرة في محافظتي نينوى وكركوك انجزا شمول (266) عاملا بالضمان الاجتماعي بواقع (187) عاملا في نينوى و(79) عاملا في كركوك في حين تم شمول (23) مشروعا جديدا بقانون الضمان وإنجاز(14) معاملة نهاية خدمة و(12) شهادة حياة لعمال متقاعدين وست معاملات تقاعدية وإحالة (16) ممن لم يكملوا السن القانونية الى اللجان الطبية في نينوى خلال نفس المدة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد