شاهد: تفاصيل مثيرة حول اغتيال فاهم الطائي في العراق

شاهد: تفاصيل الكاملة حول اغتيال فاهم الطائي في العراق

تناقل العديد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي ووسائل الإعلام، مقطع فيديو لعملية اغتيال الناشط فاهم أبو علي الطائي، حيث أنباء باغتياله من قبل مجهولين وفي ساعات متأخرة من يوم أمس الأحد،وحمل ناشطون عراقيون قائد العمليات والشرطة مسؤولية اغتيال فاهم أبو علي الطائي في كربلاء.

ونقلت وسائل إعلام عراقية عن مصادر قولها، إن "عصابة مجهولة ومسلحة بأسلحة كاتمة للصوت أقدمت على اغتيال الناشط المدني فاهم أبو علي الطائي في كربلاء أمام فندق الأنصار في البارودي"، لافتة إلى أن عملية الاغتيال تمت بإطلاق ثلاث رصاصات باتجاه الطائي أثناء خروجه من أحد المقاهي في المحافظة".

وأظهر المقطع قيام أحد الملثمين الذي يستقل مع آخر دراجة نارية بإطلاق النار على الناشط العراقي، حيث أن فاهم الطائي هو أحد الناشطين الصدريين في كربلاء، وتعرض للتهديد أكثر من مرة، من قبل فصائل مسلحة في المدينة.

وأوضحت المصادر العراقية أن "الأجهزة الأمنية في المحافظة طوقت مكان الحادث وقامت بنقل الجثة إلى الطب العدلي لإكمال الإجراءات القانونية لها، فيما فتحت تحقيقاً في الحادث لمعرفة ملابساته".

وكان الطائي قد كتب في آخر منشور له في مواقع التواصل الاجتماعي رسالة لأحد الأشخاص مفادها "أنت تجرأت ونفذت عمليتين. تفجير بيت الشاعر محمد وسيارة مهند الكعبي.. أقول لك.. حتى الجهة الدينية التي تقف خلفك لن تنفعك".

يشار إلى أن مجهولين ثبتوا عبوة ناسفة بسيارة الأستاذ الجامعي وعضو تنسيقية كربلاء للحراك المدني مهند الكعبي، حيث انفجرت العبوة عندما استقل الكعبي سيارته في منطقة سيف سعد جنوبي مدينة كربلاء، ما أدى لإصابته بجروح نقل على إثرها للمستشفى بينما احترقت السيارة.

وفي وقت سابق من يوم أمس الأحد، أعلن مجلس القضاء الأعلى العراقي، عن إطلاق سراح 2626 من المتظاهرين السلميين،‎ ‎الذين اعتقلوا خلال الأيام الماضية، بحسب قناة العربية.

وذكر بيان للمركز الإعلامي لمجلس القضاء الأعلى، أن "الهيئات الحقيقية المكلفة بنظر قضايا التظاهرات أعلنت عن إطلاق سراح 2626 موقوفا من المتظاهرين السلميين لغاية يوم 8/12/2019".

الجدير بالذكر أن بدأت الاحتجاجات في العراق بداية أكتوبر/تشرين الأول الماضي، إذ طالب المحتجون بتوفير وظائف وخدمات، وانتشرت تلك الاحتجاجات من العاصمة إلى مدن في الجنوب بمطالب وصلت إلى التغيير السياسي الشامل للنظام الطائفي في البلاد ورحيل الطبقة الحاكمة.

.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد