جوال

كشف تفاصيل اجتماع امس

كحيل لسوا: الرئيس مرتاح لردود الفصائل بشأن رؤيته لإجراء الانتخابات

الرئيس الفلسطيني محمود عباس ورئيس لجنة الانتخابات المركزية حنا ناصر - أرشيفية

الرئيس الفلسطيني محمود عباس ورئيس لجنة الانتخابات المركزية حنا ناصر - أرشيفية

رام الله - سوا

كشفت لجنة الانتخابات المركزية الفلسطينية، اليوم الاثنين، تفاصيل اللقاء الذي جرى مساء أمس بين الرئيس محمود عباس ورئيس لجنة الانتخابات حنا ناصر في مدينة رام الله .

وقال المدير التنفيذي للجنة الانتخابات هشام كحيل في حديث خاص لوكالة سوا الإخبارية، إن اللقاء جاء ضمن سلسلة اللقاءات التي يحرص الرئيس عباس عليها مع رئيس اللجنة حنا ناصر؛ لاطلاعه على آخر تطورات العملية الانتخابية، ويعبر عن إعطاء الرئيس الدعم والزخم لهذه العملية.

وأضاف كحيل أن رئيس لجنة الانتخابات حنا ناصر أعطى صورة للرئيس عباس حول جميع ردود الفصائل التي  تم تقديمها سواء للجنة الانتخابات أو للرئيس عباس مباشرة.

وأوضح أن "حنا ناصر أعلم الرئيس عباس أن كل الفصائل وافقت على الرؤية التي طرحها في رسالته حول البنود المتعلقة بإجراء الانتخابات، وبالتالي يصبح الرئيس الآن في وضع يستطيع فيه استكمال كافة الإجراءات اللازمة لإصدار المراسيم الرئاسية بذلك".

وأشار كحيل إلى أن الرئيس عبر عن ارتياحه لهذا الموقف واستعداده لاستكمال كافة الأمور القانونية والإجرائية، وأنه سيبذل جهوده لتذليل العقبات بشأن الوضع المتعلق بمدينة القدس .

وأكد أنه فور الانتهاء من ضمان إجراء الانتخابات في القدس سيقوم الرئيس عباس بإصدار المراسيم الرئاسية.

وتابع كحيل:" نحن كلفنا بإجراء مشاورات وأنهيناها، وقدمنا تقريرا للرئيس عباس بذلك، وفي هذه المرحلة نعتقد أننا أنهينا هذا الدور وننتظر إصدار المراسيم في وقتها المحدد، وبالتالي يكون لنا دورا تنفيذيا على العملية الانتخابية".

أقرأ/ي أيضا: الرئيس عباس يستقبل رئيس لجنة الانتخابات المركزية

وحول وجود موعد متوقع لإصدار المرسوم الرئاسي، قال كحيل: "لا استطيع التنبؤ بموعد متوقع ولكن عندما يكون الرئيس عباس جاهزا لإصدار المرسوم، بالتأكيد سيقوم بالتشاور معنا حول أنسب المواعيد آخذين بالاعتبار تواريخ معينة مثل شهر رمضان، وامتحانات الثانوية العامة".