جوال

إضاءة شجرة عيد الميلاد في أريحا

إضاءة شجرة عيد الميلاد في أريحا

إضاءة شجرة عيد الميلاد في أريحا

أريحا - سوا

أضيت شجرة عيد الميلاد في محافظة أريحا بالضفة الغربية، مساء اليوم الأحد، إيذانا ببدء احتفالات أعياد الميلاد المجيدة.

وحضر احتفال إضاءة الشجرة، أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية صائب عريقات ، ومحافظ أريحا والأغوار جهاد أبو العسل، ورئيس بلدية أريحا سالم غروف، وقادة الأجهزة الأمنية والمدنية وأبناء الطوائف المسيحية بالمحافظة.

وجددت الطوائف المسيحية وأهالي محافظة أريحا والأغوار، وقوفهم خلف سيادة الرئيس محمود عباس وقيادته الحكيمة ورفضهم المطلق لمحاولة شرعنة الاستيطان من قبل إدارة الرئيس الأميركي ترمب، ومحاولات استهداف الاحتلال لمدينة خليل الرحمن والمسجد الإبراهيمي والأغوار الفلسطينية، مؤكدين تلاحم مسيحيي ومسلمي فلسطين في معركة الصمود والتحرر.

بدورهما، نقل عريقات وأبو العسل تحيات الرئيس محمود عباس، لأهالي المحافظة، مؤكدان تلاحم الشعب الفلسطيني ووقوفه خلف الرئيس في معركة التحرر والبناء، بحسب وكالة الأنباء الرسمية.

 وشددا على أن الشعب الفلسطيني متمسك بثوابته الوطنية وعلى رأسها اقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية، ورفضه لكل محاولات فرض الأمر الواقع والانتقاص من الحقوق الوطنية التي كفلتها الأمم المتحدة والقوانين الدولية.

من جانبه، شدد راعي طائفة اللاتين بالمحافظة الأب ماريو الحدشيتي، على أن فلسطين كانت وستبقى أرض السلام والمحبة والتسامح، وجدد موقف حراسة الأراضي المقدسة على فلسطينية وقدسية القدس وأنها بوابة السماء، مؤكدا أن فلسطين كانت على الدوام نموذجا للتعايش والمحبة والسلام.

 



الأخبار الأكثر تداولاً اليوم