ابو سمهدانة: ماراثون النصيرات رسالة ابداع لذوي الهمم وتحد للاحتلال

ماراثون للأشخاص ذوي بتر الاقدام

أكد الدكتور عبد الله ابو سمهدانة محافظ المنطقة الوسطى ان جيش الاحتلال بات ينتهج سياسة ممنهجة في استهداف اطراف الشباب الفلسطيني في محاولة لقتل روح الحياة والامل لديهم من خلال خلق جيل من المعاقين والمبتورين .

وأضاف ابو سمهدانة خلال كلمة له في الماراثون الاكبر للأشخاص ذوي بتر الاقدام الذي أقيم في مخيم النصيرات بالمحافظة، أن هذه الانشطة تؤكد فشل السياسة الاسرائيلية في تحقيق اهدافها كما فشلت من قبل سياسة تكسير العظام، مشيراً إلى الشباب الفلسطيني سيبقى عصياً على الكسر والهزيمة وهو ما يبدوا واضحاً من خلال الاصرار والتحدي الذي لمسناه ونلمسه في عيون هؤلاء، داعياً إلى الاهتمام اكثر بهذه الشريحة.

ونقل محافظ الوسطى تحيات الرئيس محمود عباس إلى المشاركين في الماراثون وجميع الحضور، مؤكداً ان سيادته يولي اهتماماً كبيراً لهذه الفئة ولهذه النشاطات التي كسرت كل قواعد المستحيل من قبل أصحاب الهمم العالية، مثمناً في الوقت ذاته دور جمعية النصيرات للتأهيل والتدريب الاجتماعي والذي نظمت هذه الفعالية في إطار سلسلة إنجازات كبيرة حققتها خلال فترة قياسية من الزمن .

وأكد أبو سمهدانة، أن ما تقوم به هذه الجمعية هي نقلة نوعية حقيقية للأشخاص ذوي الهمم العالية على حد قوله، مشيراً إلى أن هذا السباق الكبير هو أكبر رسالة تحدي وإبداع لهذه الفئة .

ونظمت جمعية التأهيل والتدريب الاجتماعي النصيرات المارثون الاكبر للأشخاص ذوي بتر الاقدام وسط مخيم النصيرات لمسافة 500 متراً، والذي يأتي تحت عنوان "أنا أستطيع .. I can" ضمن انشطة مشروع مجتمع شامل ومتاح للجميع للمرحلة الثالثة بالشراكة مع جمعية العون الطبي للفلسطينيين MAP .

وشدد رئيس مجلس إدارة جمعية التأهيل كمال ابو شاويش، على قيمة هذا السباق الذي شارك فيه أكثر من أربعين متسابقاً من الأشخاص ذوي بتر الاقدام من كافة المحافظات في قطاع غزة ، ورسالته الوطنية والإنسانية امام هذه الفئة التي تغلبت على اعاقاتها، وكسرت قواعد اليأس والمستحيل، مضيفاً أن مارثون انا استطيع الذي يعد الاكبر في فلسطين للأشخاص ذوي الإعاقة الحركية – البتر، جاء لإيمان جمعية التأهيل بقدرات هذه الفئة الرائعة التي تشق نجاحاتها بإبداعهم وتميزهم رغم كل التحديات والظروف التي يواجهونها .

وفي ختام السباق الذي حضره ممثلي عن مؤسسات المجتمع المدني والمحلي و اللجان الشعبية للاجئين وممثلي النوادي الرياضية في المحافظة الوسطى والمكتب الحركي الفرعي للجرحى، وممثلي الفصائل الوطنية وشخصيات اعتبارية كرّم المحافظ المتسابقين والنوادي والمؤسسات المشاركة في السباق.

الاتلاال.jpg
بل.jpg
فغقف.jpg
عتاات.jpg
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد