جوال

تلفزيون إسرائيلي: هذا سبب إطلاق الصواريخ من قطاع غزة

صواريخ غزة

صواريخ غزة

تل أبيب - سوا

سلّط تلفزيون (i24news) الإسرائيلي، الضوء على الصواريخ الثلاثة التي قال جيش الاحتلال إنها أطلقت من غزة نحو المستوطنات المحاذية للقطاع.

ووفق التلفزيون، فإن عملية إطلاق الصواريخ جاءت ردا على استئصال عين متظاهرة أصيبت في مسيرات العودة أمس عند السياج الفاصل شرق قطاع غزة، وإصابة عدد من الفلسطينيين.

ويوم أمس، أصيب 37 مواطنا جراء اعتداء الاحتلال على المشاركين في مسيرات العودة شرق قطاع غزة، فيما كان من بين المصابين، الشابة مي أبو رويضة (23 عاما) التي فقدت عينها جراء استهدافها بطلق مطاطي شرق البريج.

وزعم التلفزيون الإسرائيلي، أن هذه التطورات الميدانية تأتي في ظل أنباء تشير إلى أن قيادة الجهاد الإسلامي ترفض التوقيع على ورقة تفاهمات بشأن التهدئة أعدتها المخابرات المصرية.

اقرأ/ي أيضا.. شاهد: الاحتلال يزعم إطلاق صواريخ من قطاع غــزة صوب المستوطنات

وكان جيش الاحتلال، قد ادعى إطلاق ثلاثة صواريخ من القطاع باتجاه مستوطنات غلاف غزة، مشيرا إلى أن "القبة الحديدية" اعترضتها.

وقبل دوي صفارات الإنذار بغلاف غزة بدقائق، كانت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة " حماس "، قد وجهت تحذيرا للاحتلال الإسرائيلي، في ظل جرائمه المستمرة في المسجد الأقصى المبارك بمدينة  القدس  المحتلة.

اقرأ/ي أيضا.. شاهد: قصف إسرائيلي عنيف على قطاع غــزة الآن

وقال أبو عبيدة الناطق العسكري باسم القسام  إن "ما حدث مؤخراً ويحدث في المسجد الأقصى المبارك من اعتداءاتٍ واستفزازاتٍ وممارساتٍ خطيرة ضد المصلين ورواد المسجد؛ لهي مقدمةٌ وسببٌ لانفجارٍ قادمٍ في وجه الاحتلال، وصبٌّ للزيت على النار".

وأضاف أبو عبيدة في تغريدة له عبر حسابه في "تيليجرام" إن الاحتلال الإسرائيلي يتحمل المسئولية الكاملة عن استمرارها، متابعا "إنّ صبرنا عليها لن يكون طويلاً".

اقرأ/ي أيضا.. كتائب القسام توجه تحذيرا للاحتلال: صبرنا لن يكون طويلا



الأخبار الأكثر تداولاً اليوم