قرار هام من الفيفا بشأن مونديال الأندية في قطر

قرار هام من الفيفا بشأن مونديال الأندية في قطر

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا)، في بيان مساء اليوم السبت، أن استاد المدينة التعليمية في قطر لن يستضيف مباريات كأس العالم للأندية هذا الشهر بعد تأجيل افتتاحه إلى 2020.

وأوضح الفيفا أنه رغم اكتمال العمل في بناء استاد المدينة التعليمية، إلا أن عملية إصدار الشهادات اللازمة استغرقت وقتا أطول من المتوقع ولذلك لم يستضف الاستاد مباريات تجريبية.

وكان استاد المدينة التعليمية سيستضيف ثلاث مباريات بالبطولة التي تقام بين يومي 11 و21 ديسمبر/كانون الأول الجاري وتشمل مباراة الدور قبل النهائي، وتضم ليفربول بطل أوروبا يوم 18، بجانب مباراة تحديد المركز الثالث والمباراة النهائية.

ومن المقرر أن يستضيف استاد خليفة هذه المباريات.

يذكر أن مباراة افتتاح البطولة تقام يوم 11 ديسمبر، وتجمع بين السد بطل الدوري القطري وهينغين سبورت بطل كاليدونيا وأوقيانوسا.

وفي وقت سابق، قال الرئيس التنفيذي لبطولة كأس العالم لكرة القدم 2022 ناصر الخاطر، أن هناك مشاورات بشأن إمكانية مشاركة عُمان والكويت، في مونديال قطر.

وأكد الخاطر أن هذه الأنباء جاءت بعد أن قام مسؤولو الاتحاد الدولي للعبة (فيفا) بمخاطبة سلطنة عمان ودولة الكويت لبحث إمكانية مشاركتهما في استضافة البطولة مع قطر تحسبا لاتخاذ قرار بزيادة عدد المنتخبات المشاركة في البطولة من 32 منتخبا إلى 48 منتخبا.

وأضاف الخاطر أن الفيفا ما زال في مناقشات مستمرة ويقوم بإعداد دراسة جدوى لمعرفة العائد من زيادة عدد المنتخبات، وأن هذه المناقشات ستتواصل في اجتماع مجلس الفيفا المقرر انعقاده يومي (14 و15) مارس الجاري، في ميامي.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد