دعوة تركيا لدعم إقامة منطقة صناعية في الخليل

الخليل/سوا/ دعت غرفة تجارة وصناعة محافظة الخليل في جنوب الضفة الغربية الخميس، وفداً اقتصادياً تركياً رفيع المستوى إلى دعم إقامة منطقة صناعية متطورة في المحافظة أسوة بالمنطقة الصناعية في جنين.

وحث المسئولون في غرفة تجارة وصناعة الخليل لدى استقبالها وفداً اقتصادياً تركياً ضم ممثلين عن جمعية الحرفيين الصناعيين ورجال الأعمال في الأناضول من مختلف التخصصات والمهن، رجال الأعمال الأتراك على الاستثمار في المنطقة الصناعية في الخليل حال إقامتها.

وقدم رئيس الغرفة محمد الحرباوي للوفد التركي نبذة عن محافظة الخليل شملت مؤشرات احصائية اقتصادية واجتماعية عن المحافظة، مؤكداً ان الخليل هي المركز الاقتصادي الأكبر في فلسطين عموماً، بمساهماتها في التجارة الخارجية والمحلية والطاقة الصناعية في مختلف القطاعات.

وتحدث الحرباوي عن تاريخ الخليل الذي يمتد لأكثر من ستة آلاف عام، كما تطرق للحديث عن البلدة القديمة وتقسيم المدينة إلى قسمين حسب اتفاقية الخليل، وأكد أن الشعب الفلسطيني لم ولن يستسلم للضغوط، وأن فلسطين ستبقى عربية إسلامية رغم كل التحديات.

وتطرق الحرباوي لقضية التجارة الفلسطينية التركية، مؤكداً حرص الغرفة على تسجيل الوكالات التركية للتجار الفلسطينيين لزيادة التبادل التجاري المباشر بين البلدين الشقيقين، كما تطرق لقضية الاستثمارات التركية المباشرة في فلسطين وسعي الغرفة لزيادة هذه الاستثمارات لما لها من أثر على الوضع الاقتصادي في فلسطين عموماً وفي محافظة الخليل على وجه الخصوص.

بدوره، أكد رئيس الوفد التركي علي كيلاوليز ان تركيا لن تبخل على الفلسطينيين، سواءً بالدعم المادي أو اللوجستي أو حتى الدعاء، وأنهم يسعون لزيادة التبادل التجاري المباشر بين فلسطين وتركيا، مشيراً إلى استعداد بلاده لتقديم أية مساعدة ممكنة لإقامة منطقة صناعية في الخليل.

كما أبدى كيلاوليز استعداده لوضع الخبرات والتجارب التركية في مجال إقامة منطقة صناعية تحت تصرف غرفة تجارة وصناعة محافظة الخليل لتمكينها من إنجاز هذا المشروع.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد