رابط استعلام الضمان الاجتماعي في الأردن

رابط استعلام الضمان الاجتماعي في الأردن

أعلن الناطق باسم المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي موسى الصبيحي في الأردن، أن المؤسسة ستبدأ اعتباراً من يوم غدا الخميس بصرف الرصيد الادخاري للمؤمن عليهم في تأمين التعطل عن العمل.

رابط استعلام الضمان الاجتماعي في الأردن من هنــــــــــــا

وكان مجلس إدارة المؤسسة قرر تخفيض نسبة السحب من رصيد التعطل عن العمل لغايات العلاج لتصبح 60% بدلا من 75% من الخامس من الشهر الحالي. وحدد المجلس حدد السقف الاعلى للسحب بثلاثة آلاف دينار سواء لغايات العلاج او التعليم.

قال الناطق باسم المؤسسة العامة موسى الصبيحي ان المؤسسة تلقت 46 ألف طلب للسحب من أرصدة التعطل عن العمل من المؤمن عليهم الأردنيين، وتم تحويل ما يزيد عن 27 مليون دينار من أرصدة التعطل عن العمل لـ 26 ألف مؤمن عليه.

 

وأوضح الناطق الرسمي الصبيحي، أن الصرف سيكون لغايات المعالجة الطبية لهم أو لأي من أفراد أسرهم دون إرفاق أية تقارير طبية لهذه الغاية والاكتفاء بالضغط على خيار الإقرار عند طلب الخدمة بأن السحب لغايات العلاج.

وأشار إلى أن التقدم للاستفادة من خدمة السحب من الرصيد الادخاري في تأمين التعطل عن العمل لغايات التعليم أو العلاج متاحة فقط من خلال الدخول على موقع المؤسسة الإلكتروني وتقديم الطلب.

خطوات التسجيل والاستعلام في رابط الضمان الاجتماعي:

الضغط أولاً على خانة التسجيل وتعبئة البيانات الخاصة به.

إدخال رمز التحقق الذي سيصله عبر رسالة نصية على هاتفه الخلوي أو على بريده الإلكتروني وذلك لإنشاء حساب خاص به في موقع المؤسسة الإلكتروني.

المؤمن عليه الذي لديه تسجيل مسبق بموقع المؤسسة الإلكتروني فبإمكانه الضغط على زر الدخول مباشرة من الموقع ومن ثم تعبئة رمز الدخول وهو:

الرقم الوطني الخاص به.

كلمة السر التي قام بتحديدها عند التسجيل.

اختيار خدمة الصرف من الرصيد الادخاري.

تعبئة الطلب مع إرفاق الوثائق المطلوبة لغايات التعليم.

وفي وقت سابق، قال الصبيحي ان كافة خدمات المؤسسة ستصبح الكترونية ولن يحتاج المؤمن عليه او متقاعد ان يراجع فروع المؤسسة حيث يكتمل إطلاق كل الحزم الإلكترونية خلال الربع الاول من العام المقبل.

وأضاف ان المؤسسة تعمل حالياً على بذل جهود لتطوير وتحسين مستوى خدماتها لجمهورها وتسهيل حصولهم على الخدمة في وقت قياسي وجهد أقل. وسيكون هنالك خدمة التدريب على الخدمات الالكترونية في كل فرع من فروع المؤسسة للتسهيل على المراجعين.

وكانت المؤسسة أطلقت أولى تطبيقاتها على الهاتف الذكي عام 2016 تحت اسم (الضمان الاجتماعي الأردني)، واشتمل على مجموعة من الخدمات الإلكترونية كخدمة التسجيل وإنشاء حساب على موقع المؤسسة الإلكتروني والاستعلام عن رقم الضمان والبيانات التفصيلية للمؤمن عليه.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد