رابط المعاينة للكليات الاهلية في العراق

رابط المعاينة للكليات الاهلية في العراق

أعلنت وزارة التربية والتعليم العراقية اليوم السبت عن إطلاق رابط مباشر لمعاينة الكليات الأهلية للعام 2019، لكافة الطلاب المسجلين في الكليات الأهلية في العراق.

وتقدم لكم وكالة سوا الاخباربة رابط المعاينة للكليات الاهلية في العراق من هنــــــا

وأوضحت الوزارة أنه سيتم غلق بوابة التقديم الالكترونية للكليات الأهلية، الساعة 12 ، مطالباً من جميع الطلاب المتأخرين الاسراع في التقدم، والتأكد من وجود أسمائهم في رابط المعاينة قبل إغلاق البوابة الإلكترونية.

وبينت الوزارة أنه سيكون يوم الأحد المقبل تفعيل خيارات القبول من اقرب مركز إرشادي للطلبة المقبولين فقط وبعدها يبدأ صعود طلبة الاحتياط تدريجياََ.

رابط المعاينة للكليات الاهلية مرفق الآن داخل هذه الصفحة، وبإمكانكم الدخول إليه والتوصل إلى المعلومات التي تريدونها وحول التخصص المطلوب في الجامعات العراقية.

في سياق آخر، دعت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، جميع طلبة السادس الاعدادي الى مراجعة إدارات مدارسهم، حيث ذكر بيان لمكتب الوزير امس انه على الطلبة مراجعة إدارة مدارسهم خلال الأسبوع المقبل لغرض استلام الرقم السري للاستمارة الالكترونية.

وأصدرت الوزارة توضحياً بشأن موعد اطلاق استمارة القبول المركزي لخريجي الدراسات السادس الاعدادي، حيث ذكرت في بيان امس أن دائرة الدراسات والتخطيط انهت جميع الاستعدادات الخاصة باستمارة القبول الالكترونية للعام الدراسي الجديد.

ونوهت الوزارة إلى أن استمارة القبول جاهزة للتقديم، والاعلان عنها يعتمد على ارسال مخرجات وزارة التربية للدورين الاول والثاني بمختلف الفروع للشروع باستقبال طلبات القبول المركزي في الكليات الحكومية، من خلال برنامج الكتروني ينفذ للعام الخامس على التوالي.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد