الليكود يستبعد تشكيل حكومة وحدة مع المعسكر الصهيوني

تل أبيب/سوا/استبعد حزب الليكود بشكل قاطع إمكانية تشكيل حكومة وحدة وطنية مع المعسكر الصهيوني بعد الانتخابات. جاء ذلك ردا على رئيس حزب البيت اليهودي، نفتالي بينيت، الذي قال إن «الليكود يطمح لتشكيل حكومة وحدة من دون البيت اليهودي».

جاءت أقوال بينيت على خلفية التنافس بينه وبين موشي يعلون على حقيبة الأمن، وقال في تصريحات نشرها في شبكة التواصل الاجتماعي "فيسبوك" إن «الليكود يسعى لتشكيل حكومة مع بوجي/ ليفني من دون البيت اليهودي». وأقتبس بينيت في منشوره تصريحات لوزير الأمن موشي يعلون، لإذاعة الجيش، لم يستبعد فيها إمكانية تشكيل حكومة وحدة.

ورد الليكود على بينيت بالقول: لن تقوم حكومة وحدة وليس هناك أية إمكانية لقيامها. والسبب واضح: الليكود بزعامة نتنياهو لن يشكل حكومة مع حزب يتحفظ مسؤولون كبار فيه من مفهوم الصهيونية والنشيد الوطني "هتكفا" ويدعون إلى الامتناع عن الخدمة في الجيش، وزعماؤه مستعدون لتقسيم القدس ".

وأضاف الليكود في بيان: "رئيس الحكومة، بنيامين نتنياهو ، سيتوجه لشركائه الطبيعيين، وعلى رأسهم البيت اليهودي، من أجل إقامة حكومة وطنية – لكن من أجل القيام بذلك نحن بحاجة إلى ليكود قوي. ليكود قوي فقط يمكنه منع إقامة حكومة يسار".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد