الأردن يتسلم جثمان الشهيد سامي أبو دياك من الاحتلال

سامي أبو دياك

أعلنت الأردن، اليوم الجمعة، عن تسلمها جثمان الأسير الفلسطيني سامي أبو دياك الذي استشهد خلال اعتقاله في سجون الاحتلال الإسرائيلي.

وقال ضيف الله الفايز الناطق باسم وزارة الخارجية وشؤون المغتربين الأردنية إن جثمان الشهيد أبو دياك وصل إلى المملكة عبر جسر الملك حسين.

وبين ضيف الله أن المملكة تسلمت الجثمان بعد "متابعة حثيثة مع السلطات الإسرائيلية" لدفنه في الأردن بناء على طلب عائلته.

وأعلن وزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي، الأسبوع الماضي، خلال جلسة للبرلمان أن وزارته تعمل من أجل نقل جثمان الشهيد الأسير سامي أبو دياك إلى الأردن، مشيرا إلى أن الأردن طلب من إسرائيل بشكل رسمي تسليم جثمان الشهيد أبو دياك لها.

ولفت تقرير لصحيفة "يسرائيل هيوم"، نشر الأربعاء الماضي، إلى أن السفارة الأردنية لدى إسرائيل تقدمت بطلب رسمي لتسليم جثمان أبو دياك إلى ذويه في الأردن لدفنه هناك.

وأضاف التقرير أن السفارة طلبت أيضا تزويدها بمعلومات حول ظروف استشهاد أبو دياك ووضعه الصحي خلال فترة سجنه، فيما لم يشر إلى موقف إسرائيل من الطلب الأردني.

ويحمل الشهيد أبو دياك الذي توفي نتيجة الإهمال الطبي في سجون الاحتلال، الجنسية الأردنية، وكانت عائلة أبو دياك طالبت بأن يتم دفنه في المملكة، بعد الإفراج عن جثته المحتجزة لدى الجانب الإسرائيلي. بحسب ما أورده موقع العربي الجديد.

واستشهد الأسير سامي أبو دياك (36 عاماً)، يوم 26 نوفمبر\ تشرين الثاني الماضي، في مستشفى سجن الرملة التابع للاحتلال الإسرائيلي.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد