تفاصيل توقيع اتفاقية تعاون بين الإعلام وجامعة القدس

وزارة الاعلام الفلسطينية

وقع رئيس جامعة القدس د. عماد أبو كشك، اليوم الخميس، اتفاقية تعاون مع وزارة الإعلام الفلسطينية، بحضور وكيل الوزارة يوسف المحمود ورئيس معهد الاعلام العصري معتصم الناصر وعدد من المسؤولين من كلا الطرفين.

وخلال ذلك عبر وزير الاعلام نبيل ابو ردينة عن ترحيبه بالشراكة مع جامعة القدس، من منطلق التكاملية بين الإعلام الحكومي والمؤسسات الاكاديمية والتي يمكن البناء عليها للإفادة من تنوع الخبرات الاكاديمية والجهد البحثي والانتاجي المتميز الذي يميز جامعة القدس.

ووفقاً للوكالة الرسمية، أكد أبو ردينة أن هذا الاتفاق سينجم عنه تسليط الضوء على القدرات الاكاديمية المتميزة التي تستقطبها جامعاتنا وعلى الانتاج الاعلامي المتميز لطلابنا، صحفيو المستقبل، بما يحقق لهم الحضور والانتشار ويؤسس لإعلام قادر على نقل الرسالة الفلسطينية وبما يثري الارشيف الاعلامي الفلسطيني والمكتبة الاعلامية الفلسطينية.

من جهته، عبر د. ابو كشك عن تقديره العميق لهذه المبادرة التي تأتي بالتوازي بين الجهود المحلية والدولية التي تقوم بها الجامعة للارتقاء بمستوى فلسطين الاكاديمي والبحثي على كافة المستويات، وتحديدا في المجال الاعلامي، مشيرا إلى افتتاح الجامعة هذا العام البرنامج الاول من نوعه على مستوى فلسطين في كلية الدراسات العليا والذي يهدف الى تخريج كوادر ابداعية بمستوى عالمي في الاعلام الرقمي والاتصال، وبمشاركة نخبة من الاساتذة الأجانب والفلسطينيين المتميزين.

وتنص مذكرة التفاهم على أن يبذل الطرفان كل الجهود الممكنة من اجل استثمار مشاريع تخرج الطلبة وترويجها بما يعزز دوره الوزارة كجهة خدماتية ويثري الارشيف الاعلامي البصري الفلسطيني بإنتاجات الاجيال الحديثة إدماج طلبة الاعلام من جامعة القدس في الدورات التدريبية والانشطة التي يعقدها، كما ستعمل الوزارة على نشر أبحاث متميزة صادرة عن معهد الاعلام التابع للجامعة في المجالات الاعلامية المتنوعة ضمن سلسلة اصداراتها الورقية و/أو الالكترونية، وستعمل الوزارة بالتعاون مع الجامعة على استضافة اساتذة الاعلام في معهدها للمشاركة في التدريبات الاعلامية وورشات العمل التي تنظمها.

من جانبها، ستقوم الجامعة باعتماد عضوية الوزارة في لجان التحكيم الخاصة بمشاريع التخرج لطلبة معهدها وعلى المساهمة في اثراء مشروع الارشيف الاعلامي الفلسطيني الذي ستطلقه الوزارة قريبا.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد